الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الحكومة: 25 ألف موظف يشاركون في التعداد السكاني

أخبار مصر
مجلس الوزراء

احمد رافت


استعرض مجلس الوزراء، تقريرًا من اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حول بدء المراحل التنفيذية الأولى للتعداد العام للسكان، اعتبارا من اليوم الأربعاء 1 فبراير 2017، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام بالتعداد العام للسكان باعتباره يمثل فرصة عظيمة لبناء قاعدة بيانات شاملة وتفصيلية حول السكان، والمساكن، والمنشآت، بما يخدم جهود التنمية المستدامة.
اضافة اعلان

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أنه سيتم مرور 25 ألف معاون على كل المباني بالجمهورية لحصر مكوناتها من وحدات سكنية، وغير سكنية، وتكوين إطار للأسر والمنشآت.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أهمية التعداد العام للسكان، مطالبًا الوزراء كل في مجاله باستكمال دعم جهود الجهاز لإنجاح التعداد خلال فترة الأعمال الميدانية، مع توعية العاملين لديهم بأهمية التعداد، وتذليل كل الإجراءات للخروج بنتائج دقيقة للتعداد.

ودعا المواطنين للتعاون مع العاملين بالتعداد العام، والإدلاء بالبيانات الصحيحة، حيث ستكون الأساس في تشكيل قواعد بيانات عن السكان، وظروفهم السكنية، والمباني ومكوناتها من وحدات، علاوة على الرصد الدقيق لكل الأنشطة الاقتصادية.