الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

التنمية المحلية: طوارئ بالمحافظات استعدادا لعيد الأضحى

أخبار مصر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أمانى فلفل

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية المحافظين برفع درجة الاستعداد القصوى لكافة القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق والتشديد على ضرورة الاستمرار في تنفيذ القرارات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحفاظ على معدل تراجع الإصابات وانخفاض الوفيات.

اضافة اعلان
كما وجه اللواء محمود شعراوي بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والتواصل على مدار أيام العيد مع غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة لمتابعة أية مستجدات وإرسال تقارير دورية.  

وطالب وزير التنمية المحلية، برفع حالة الاستعداد للمستشفيات ومرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية مع التأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية، متابعة مواقف السيارات "النقل العام، السرفيس، لنقل الركاب والأجرة" لعدم استغلال المواطنين.

وشدد شعراوي، على ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التجمعات في الحدائق والمتنزهات والتأكيد على استمرار غلقها خلال إجازة عيد الأضحى واستمرار غلق الشواطئ العامة، مع التأكيد على التزام المحافظات الساحلية بالنسبة المقررة والمسموح بها في الشواطئ ، والتأكد على توفير المقررات التموينية والبترولية خلال أيام عيد الأضحى.

كما وجه اللواء محمود شعراوي، بتشكيل لجان بالمحافظات تضم ممثلين للري ومديرية الأمن للمرور على كافة المراسي والعائمات بأنواعها للوقوف على التراخيص والسلامة الإنشائية. 

وأكد الوزير ضرورة قيام مديريات التموين بشن حملات يومية على المحلات والأسواق ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ، وضبط أي مخالفات، لافتاً إلي أهمية التنسيق المستمر بين القطاعات المعنية بالمحافظات ممثلة في مديريات التموين والصحة والطب البيطرى للمتابعة المستمرة للمجازر وذبح الأضاحي تحت إشراف بيطري ورقابة مستمرة . 

وشدد وزير التنمية المحلية، على ضرورة الالتزام بذبح الأضاحي في الأماكن المخصصة لها، وعدم الذبح في الشوارع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين.