الأربعاء 2 ديسمبر 2020...17 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

التموين: طرح فرص استثمارية جديدة لإنشاء مستودعات استراتيجية لتخزين السلع الأساسية‪ ‬

أخبار مصر IMG-20200815-WA0006
اجتماع وزير التموين مع رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

دينا عاشور

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية البدء طرح 4 فرص استثمارية جديدة بنهاية الشهر الجارى لبدء إنشاء المستودعات  الاستراتيجية المقرر تنفيذها في 7 محافظات .

اضافة اعلان

 

ويأتي ذلك بغرض ضمان توفير احتياطي استراتيجي آمن من السلع الغذائية الاساسية وغيرها من السلع الاخري بهدف تخزين وتدبير احتياجات الاستهلاك الحالي والمستقبلي للبلاد ، طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالإسراع في إنشاء وإدارة وتشغيل مستودعات استراتيجية للتخزين السلعي.

 

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إنه تم الانتهاء من المواصفات الفنية للمستودعات  الاستراتيجية  وجارى طرحها  على  كبار المطورين.

 

وأشار إلى أن التكلفة الاستثمارية لإنشاء هذه المستودعات العملاقة  تصل الى 3 مليار جنيه لكل مستودع استراتيجي بإجمالي تكلفة  تقدر بـ 21 مليار جنيه لعدد 7 مستودعات وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

 

ووجه  بالاستمرار في تأمين وزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية علي مدار العام وهو ما تقوم به الوزارة حاليا لتوفير كافة السلع للمواطنين بشكل مستمر .

 

وأكد وزير التموين أن إنشاء مثل هذه المخازن الإستراتيجية سيعزز من  زيادة المخزون الاستراتيجي للمنتجات لمده تصل الى 8 أو 9 أشهر‪.

 

ووجه المصيلحىُ بتخصيص أجزاء داخل المستودعات  الاستراتيجية  لتشمل والمجمدات والمبردات بجانب أيضا السلع الاساسية الاخرى.

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع برئاسة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور ابراهيم عشماوى مساعد اول وزير التموين ورئيس مجلس ادارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، بحضور  أكبر تجمع من الشركات الدولية والإقليمية والمحلية العاملة في قطاع التخزين واللوجستيات وادارة المخزون باستخدام  أحدث الوسائل والتكنولوجيات العالمية في قطاع التجارة.‪

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟