الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

التموين تصرف 19 سلعة تموينية للمواطنين وسط إجراءات احترازية بسبب كورونا

أخبار مصر
صورة أرشيفية

دينا عاشور

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية انتظام عملية صرف المقررات التموينية لليوم الثاني على التوالي وسط إجراءات احترازية يتخذها البقالين لمنع تكدس المواطنين تجنبا للعدوى من فيروس كورونا المستجد.

وقام البقالون بتوفير مقاعد للمواطنين أمام المحل التمويني على أن يكون بين كل مقعد والآخر مسافة مناسبة للتباعد بينهم تجنبا للعدوى.

التموين" تبحث مد صرف نقاط الخبز لأصحاب البطاقات حتى نهاية مايو

اضافة اعلان
يأتي ذلك في ظل الظروف التي تشهدها الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع تكدسهم أمام محال البقالة التموين والمجمعات الاستهلاكية وجمعيتي حفاظاً على صحتهم والحد من انتشار الفيروس.

وتوفر وزارة التموين 19 سلعة تموينية بجانب سلع فرق نقاط الخبز وهي سلع حرة يستطيع المواطن اختيار السلع التي تناسبه.

وبدأت وزارة التموين التجارة الداخلية  أمس الجمعة صرف المقررات السلعية لشهر مايو، لأصحاب البطاقات البالغ عددهم ٦٤ مليون فرد، وذلك لدى نحو ٣٠ ألف بقال تمويني وأكثر من ٤ آلاف منفذ لجمعيتي بخلاف فروع المجمعات الاستهلاكية، من الساعة ٧ صباحاً حتى ٧ مساءً. 

وقامت شركتا الجملة (العامة والمصرية) بتوفير كافة سلع البطاقات في مخازنها على مستوى الجمهورية وبالتالي تسليمها للمنافذ.

ويبلغ الدعم الحكومي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في الموازنة 2019 /2020، ما يقرب من 89 مليار جنيه ويقسم إلى 38 مليارا للسلع التموينية، و51 مليارا للخبز المدعم؛ لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

وطالبت وزارة التموين المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية عند صرف المقررات التموينية وعدم التزاحم أمام البقالين وجمعيتي والمحافظة على مسافة مناسبة بين المواطنين.