الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«التموين»: إلغاء المكاتب التموينية وفتح أخرى نموذجية أسوة بالبنوك

أخبار مصر
اللواء عمرو مدكور مستشار وزير التموين

دينا عاشور


قال اللواء عمرو مدكور مستشار وزير التموين لدعم واتخاذ القرار، إن الوزارة تعمل حاليا وفقا لخطة محددة في تحويل المكاتب التموينية إلى مكاتب نموذجية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف مدكور لـ "فيتو" أن فكرة عمل مكاتب نموذجية للتموين تعتمد على تقديم خدمات مثل المقدمة في البنوك وشركات الاتصالات للعمل على إنهاء المشكلات التي تواجه منظومة التموين، مشيرا إلى أن المكتب النموذجي الذي تم افتتاحه في بورسعيد يقدم مجموعة كبيرة من الخدمات التموينية بوسائل التكنولوجيا الحديثة، وهو مبنى كبير يقدم الخدمات من خلال 7 منافذ، أسوة بالنظام المعمول به في البنوك.

وأكد "مدكور" أنه في حالة نجاح التجربة، سيتم تعميمها على جميع المحافظات وتقليص عدد المكاتب التموينية تمهيدا لإلغائها، واستبدالها بمراكز خدمية نموذجية، بالإضافة إلى توفير مجموعة كبيرة من الخدمات التموينية من خلال تلقى طلبات المواطنين على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وتابع: وبالتزامن مع ذلك، تقوم الوزارة أيضا بتطوير بعض مكاتب التموين على كافة المستويات سواء البنية المعلوماتية أو تطوير أبنية المكاتب، وتم عقد بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة لرفع كفاءة موظفي التموين في التعامل مع المواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة تضع خطة إحلال لجميع أجهزة الحاسب الآلي الموجودة على مستوى المديريات والمكاتب التموينية، لتطوير أداء الخدمات والكارت الذكي، وذلك على مستوى 1400 مكتب تمويني على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أنه لا توجد نية حاليا لفتح مكاتب جديدة.