الخميس 26 نوفمبر 2020...11 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

"التموين": أسواق حديثة لبيع السلع بأسعار مخفضة في 4 محافظات

أخبار مصر
الدكتور خالد حنفي- وزير التموين والتجارة الداخلية

عيد حسن -


أعلن عدد من المستثمرين المحلين والعرب والأجانب، عن إنشاء مناطق تجارية متكاملة ومتعددة الأنشطة وأسواق حديثة متطورة باستثمارات 800 مليون جنيه.اضافة اعلان


وتقام المناطق التجارية على الأرض التي طرحها جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الغربية للاستثمار وتبلغ مساحتها نحو 344 ألف متر مربع.

وتخدم هذه الأسواق الحديثة نحو 20 مليون مواطن في 4 محافظات وهي المنوفية وكفر الشيخ والبحيرة، بالإضافة إلى الغربية وتوفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وتطرح السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال رئاسته اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم السبت، أنه سيتم البدء في تنفيذ مركز تجاري متطور بمحافظة المنيا وذلك على مساحة 8400 متر مربع لخدمة مواطني الصعيد.

وأشار إلى أن أنه تم إنشاء مجلس للتدريب التجاري بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية لتأهيل العمالة على الأنشطة التجارية والفنية المختلفة وأنه جار حاليًا التنسيق مع الأجهزة المختلفة لإزالة التعديات على بعض الأراضي التي يمتلكها جهاز تنمية التجارة الداخلية وذلك في المحافظات.

وقال: "إن خطة الجهاز لتطوير التجارة الداخلية هي إقامة مراكز تجارية ومناطق لوجستية وسلاسل تجارية وأسواق حديثة وتطوير الأسواق العشوائية لطرح السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة وتوفير نحو 4 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة".

وأضاف أنه تمت زيادة الاستثمارات في مجال التجارة الداخلية من 7 مليارات و800 مليون جنيه إلى 50 مليار جنيه من خلال تعزيز عملية الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع ودعم المستثمرين الجادين في عملية الاستثمار".

وأشار إلى أن الأراضي التي يمتلكها جهاز تنمية التجارة الداخلية سيتم الاستثمار فيها هي 46 فدانا بالدقهلية و82 فدانا بالغربية و96 فدانا بالبحيرة و43 فدانًا بالمنطقة الصناعية ببني سويف و26 فدانًا بالأقصر و16 فدانا بالفيوم و25 فدانا بأسيوط و63 فدانا بالمنطقة الصناعية ببورسعيد و120 فدانا بأسوان الجديدة و50 فدانا بأبوخليفة بالإسماعيلية و100 فدان بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية و12 فدانًا بالزقازيق وأيضًا بالمنيا. 

وأكد الدكتور خالد حنفي، أن هناك عروضًا كثيرة من مستثمرين عرب من الإمارات والكويت والسعودية ومن عدة دول وشركات عالمية للمشاركة والاستثمار في مشروع مدينة التجارة والتسوق التي يتولاها جهاز تنمية التجارة الداخلية، نظرًا للعوائد الاقتصادية الكبيرة لهذا المشروع والذي سيقام بالقرب من محور قناة السويس.