الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

"التعليم": طباعة كتابين عن الصحة المهنية والترشيد

أخبار مصر
الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

محمود علوان


كلف الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم المهندس محمد فهمي بطباعة كتاب السلامة والصحة المهنية وكتاب الترشيد، وتوزيعها على جميع المديريات والإدارات التعليمية، ووضع الكتاب على البوابة الإلكترونية للوزارة.

ومن جانبه قال المهندس محمد فهمي، مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، إنه تم طباعة الكتابين في الهيئة العامة للأبنية التعليمية، موضحا أنه تم عقد مؤتمر للتوعية بواسطة اللجنة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالهيئة بحضور مندوب من المديريات التعليمية، ومندوب آخر عن الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وتم عرض الموضوعات المتضمنة لهذين الكتابين، بالإضافة إلى محاضرة طبية وأمنية.
اضافة اعلان

وأشار فهمي إلى أنه تم التوجيه للمديريات والإدارات نحو التأكيد على سرعة تشكيل وتأهيل لجان للسلامة والصحة المهنية على مستوى كل مديرية تعليمية، وكذا الإدارات التعليمية والمدارس مع عقد دورات توعية من خلال الفيديو كونفرانس.

جدير بالذكر أن كتاب السلامة الصحية والمهنية يشتمل على عدة موضوعات منها: أهداف ومفهوم السلامة والصحة المهنية، والوقاية من المخاطر الفيزيائية، والكيميائية، والكهربائية، والديناميكية، والحرائق وأنواعها، وطرق قياس المخاطر الفيزيائية، وملوثات الهواء في بيئة العمل، والمخلفات الصناعية وطرق معالجتها، وإصابة العمل، والإسعافات الأولية، والوقاية من المخاطر البيولوجية، وسيكولوجية العمل.

أما الكتاب الثاني الترشيد فموضوعاته كالتالي: فلسفة الترشيد، والترشيد الفكري، والتعليمي، والقومي، والاستهلاكي، والاستخدامي، والتخطيطي.