السبت 15 أغسطس 2020...25 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

التعليم تضبط ٣ حالات غش إلكتروني بمحافظات مختلفة

أخبار مصر وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

محمود علوان ، آية مصطفى

رصدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم الفني اليوم الخميس 2 يوليو 2020 حالات الغش الإلكتروني للطالب (م.ن.ف) بمحافظة (سوهاج) والطالب (ف.م.ع) بمحافظة (الشرقية) والطالب (ع.ت.غ) بمحافظة (مطروح)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الحالات.

وتتضمن عقوبات الطالب الغشاش الرسوب في المادة في حالة ضبطه بجهاز موبايل داخل اللجنة دون استخدامه، وتصل إلى الحرمان لمدة عام في حالة استخدامه الجهاز في الغش، أما إذا استخدمه في نشر الامتحان فتصل مدة الحرمان إلى عامين.

كما يخضع الطالب الذي يثبت تورطه في تصوير ونشر الامتحان من داخل اللجنة إلى تحقيقات تجريها الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم لتحديد العقوبة التي يستحقها.

اضافة اعلان
 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي اليوم امتحانات الأحياء والفلسفة والاستاتيكا، في ظل ظروف عصيبة تواجه فيها البلاد فيروس كورونا المستجد. 

كما يؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠  موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية؛ فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين  في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات، و7 ملايين جوانتي، و6 آلاف عبوة مطهر،  وجعلت 14 طالبا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب