الأربعاء 15 يوليه 2020...24 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«التعليم» تشهد إجراء سحب بنك التعمير والإسكان على دفاتر التوفير

أخبار مصر

محمود علوان


أجرت وزارة التربية والتعليم، السحب الإلكتروني الأول لعام 2017 على دفاتر التوفير ذات الجوائز من أجل شقة المستقبل، بالتنسيق مع بنك التعمير والإسكان.

وحضر الحفل، فريدة مجاهد رئيس قطاع الخدمات التربوية ورئيس اللجنة العليا للإدخار، وفتحي السباعي منصور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، وهشام عبد الرازق رئيس اللجنة التنفيذية لدفاتر توفير الأطفال والشباب ذو الجوائز.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والاهتمام بتوعية الطلاب بقيمة الادخار وتنمية الوعي الادخاري لدى الطلاب بالمدارس، وتنمية القدرة على التفكير والتخطيط للمستقبل، وربط المدارس بالمجتمع.

وأكدت فريدة مجاهد أنه ليس الهدف الوحيد من المشروع القومى للإدخار هو تأمين مستقبل الشباب من خلال توفير وحدات سكنية عند بلوغه سن الرشد، ولكن الهدف الحقيقى يكمن في تنمية الوعى الإدخارى، وتنمية القدرة على التخطيط للمستقبل، مشيرة إلى أنه لابد من تكاتف جميع الجهود بين الوزارة وبنك التعمير والإسكان لتوعية الطلاب بأهداف هذا المشروع، وآليات فتح الدفاتر، والتنويه إلى هذا الإدخار من خلال دور اللجان الفرعية المشكلة من الوزارة والبنك؛ للنهوض وانتشار هذا المشروع.

وأضافت أنه يمكن تحقيق هذه التوعية أيضًا من خلال النشاط الصيفى، والمراكز الاستكشافية، ومراكز بناء ودعم قدرات الطلاب كمنفذ آخر للتسويق خلال الإجازة الصيفية.

ومن جانبه أكد فتحى السباعى، أن هذا المشروع له أثر كبير في تشجيع الطلاب في المدارس على الادخار، لتنمية وعى الطلاب بأهمية الإدخار، والذي ينعكس دوره على الاقتصاد في المستقبل القريب.

وأضاف أن دور البنك لا يقتصر على تقديم خدمات مصرفية بل هو ممتد لتحسين وعى الطلاب، كما تم البدء في عمل برامج تحفيزية لتشجيع الطلاب ومنها: تكريم أوائل الثانوية العامة من خلال تقديم منحة شهرية؛ لتحفيزهم على مواصلة التفوق، وكذا تكريم أوائل الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

وفى نفس السياق أكد هشام عبد الرازق بأن عدد الطلاب المشاركين في مشروع الإدخار منذ إنشائه وصل إلى (180) ألف طالب وطالبة، وأن البنك قام بمضاعفة الجوائز الكبرى، مشيرًا إلى أن دفترالتوفير للطلاب يتم من خلال فروع البنك على مستوى الجمهورية.

وتم خلال اللقاء تكريم الفائزين العام الماضى بـ"3 شقق، وتم توزيع شهادات تقدير عليهم، كما تم السحب الإلكترونى على جوائز التعمير والإسكان هذا العام والتي تتضمن ثلاث وحدات سكنية قيمة مقدم الأولى 200 ألف جنيه، وفازت بها الطالبة دينا خلف مبروك فرع أسيوط، ومقدم الوحدة الثانية 100 ألف جنيه للطالب أحمد محمد حسنى محمد فرع مدينة نصر، و50 ألف جنيه مقدم الوحدة الثالثة للطالب أحمد بهاء الدين أحمد السيد فرع أسيوط، بالإضافة إلى 425 جائزة مالية تبدأ من 250 جنيهًا، وحتى 1500 جنيه يتم تسليمها للطلاب.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟