الجمعة 7 أغسطس 2020...17 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

"التعليم" تخاطب "الكهرباء" لتوفير الطاقة للجان الثانوية العامة

أخبار مصر
محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي

محمود علوان


أكد محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، خاطب الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لتدبير جميع الإجراءات والتدابير العاجلة على الوجه الأمثل، التي من شأنها مساعدة الطلاب والقائمين على أعمال الامتحانات.
اضافة اعلان

وأشار إلى أن وزير الكهرباء وجه بتعليمات للشركة القابضة لكهرباء مصر للتنسيق مع شركات التوزيع التابعة التي يقع بنطاقها مقرات لجان النظام والمراقبة، ومقرات تقدير الدرجات لمراجعة مصادر التغذية، ووقف جميع أعمال الصيانة والمناورات أثناء فترة الامتحان، وكذلك الاستعداد الكامل بجميع وحدات الديزل المتنقلة لتعمل كمصدر تغذية بديلة لمواجهة أي أزمة طارئة.

وأكد ضرورة تواجد فرق طوارئ مجهزة بأحدث السيارات والأجهزة في جميع التخصصات، وذلك على مدى 24 ساعة؛ للتدخل الفوري في حالة حدوث أي أعطال بالشبكة.

وفي نفس الإطار قام الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، بتوفير 12 سيارة إسعاف لمواجهة الحالات الصحية الطارئة التي يتعرض لها العاملون بلجان النظام والمراقبة والقائمين على تقدير الدرجات اعتبارًا من يوم السبت 6 - 6-  2015، وحتى نهاية عقد الامتحان، وذلك من منطلق حرص وزارة الصحة على توفير الرعاية الصحية اللازمة.

وأضاف سعد أنه تمت مخاطبة وزير الأوقاف لتوجيه خطباء المساجد من خلال منابر خطبة يوم الجمعة الموافق 5 - 6 - 2015، بتركيز الخطاب الديني في التأكيد على القيم والعادات المصرية الأصيلة التي تحارب الغش وتجرمه، المستمدة من التعاليم الدينية السمحة، وفي ضوء الوازع الديني لدى الشعب المصري العظيم.

ويأتي ذلك في ضوء الإجراءات المتخذة من قبل القائمين على العملية الامتحانية لشهادة إتمام الثانوية العامة لهذا العام 2015، وفي ضوء توجيهات الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، واستكمالًا لمنظومة التعاون المشترك بين جميع وزارات الدولة؛ من أجل تحقيق أكبر قدر من نجاح منظومة الامتحانات العامة.