الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«التضامن»: غدا آخر موعد لسداد اشتراكات حج الجمعيات الأهلية

أخبار مصر
وزارة التضامن الاجتماعي

هبة صلاح


أكدت وزارة التضامن الاجتماعي اعتبار الغد الخميس الموافق 11 مايو 2017 آخر موعد للسماح للفائزين بقرعة حج الجمعيات بسداد رسوم الحج.

كانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، قد سبق ووافقت على منح المواطنين مهلة لسداد اشتراك رحلة الحج من 4 مايو 2017 حتى 11 مايو 2017.

جدير بالذكر أن نسبة الذين قاموا بسداد اشتراك رحلة الحج تقترب من 90% من الأعضاء الفائزين.

وفي حال عدم سداد الاشتراكات وفقًا للمهلة المحددة، سيتم البدء في إجراءات تصعيد الأعضاء الفائزين حتى الآن بصفة احتياطية بقرعة الحج بدلًا من الأعضاء غير المسددين والمعتذرين عن أداء فريضة الحج اعتبارا من الأحد الموافق 14 مايو 2017.

وأكد أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي لمؤسسة الحج، أن الوزارة بدأت في إجراءات اختبار المشرفين المرشحين من المحافظات اعتبارا من اليوم الأربعاء الموافق 10 مايو 2017 وحتى نهاية الشهر الجاري، بحيث تجري اختبارات تحريرية وشفهية لكل المشرفين المرشحين من المحافظات للتأكد من صلاحيتهم لأداء المهمة تشرف عليها لجنة مشكلة من أعضاء مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج وممثلين عن الأوقاف ودار الإفتاء المصرية.

ويبلغ عدد المشرفين الذين سيتم اختيارهم 260 مشرفًا وذلك للإشراف على 12 ألف حاج بواقع مشرف لكل 47 حاجًا.

وأضاف أن هناك حرصًا من اللجنة المشكلة على أداء المهمة الموكلة إليها والتعليمات المشددة من وزيرة التضامن الاجتماعي بحسن انتقاء المشرفين وفقًا لمعايير شفافة وموضوعية تعتمد على أفضل العناصر القادرة على أداء المهام الإشرافية، واستبعاد من يثبت عدم صلاحيته وإخطار المحافظات بالنتائج فور انتهاء الاختبارات للحفاظ على مستوى الخدمات المقدمة من حج التضامن.