الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

التضامن: عودة ١٠ آلاف حاج من الجمعيات الأهلية.. والجمعة آخر رحلات العودة

أخبار مصر
حجاج - ارشيفية

محمد فودة


قال أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج التضامن الاجتماعي إن رحلات عودة ضيوف الرحمن إلى أرض الوطن تتم بانتظام ووسط تيسيرات لسرعة إنهاء الإجراءات.
اضافة اعلان

وأضاف عبدالموجود أنه منذ بدء عمليات التفويج يوم 17 أغسطس الجاري وحتى اليوم الثلاثاء ٢٧ من أغسطس بلغ عدد ضيوف الرحمن الذين تم تفويجهم عائدين إلى أرض الوطن بعد اتمام نعمته عليهم بالحج ١٠ آلاف ٤٥٦ حاجا.

وأوضح أنه من المقرر أن يشهد اليوم الثلاثاء ٢٧ من أغسطس الجاري عودة ١٠٥٠ حاجا من ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية من محافظات سوهاج وقنا والأقصر من مطار المدينة المنورة إلى مطار الأقصر، مشيرا إلى استمرار التفويجات من مطار المدينة المنورة إلى القاهرة حتى ٣٠ من أغسطس الجاري.

وتابع عبد الموجود: إن امس الإثنين ٢٦ من أغسطس الجاري شهد وصول آخر التفويجات الداخلية من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، ليكتمل بذلك الحجيج بالمدينة المنورة حيث تم تفويج ٣٦٠ حاجا من مكة إلى المدينة من محافظة كفر الشيخ لزيارة مسجد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ومسجد قباء وجبل أحد وغيرها من المزارات الشريفة.

وشهدت بعثتا الأقصر وسوهاج احتفالا بحجيجها والبدء بتفويجهم إلى أرض الوطن، بعد تمام مناسك الحج، حيث قدم ضيوف الرحمن الشكر لوزارة التضامن على كل الخدمات والرعاية التي قدمت لضيوف الرحمن والتي جعلتهم متفرغين تماما للعبادة وأداء المناسك بسهولة.