الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

التضامن: عزل مدير «الأورمان» بالتجمع وإحالته للتحقيق

أخبار مصر
الدكتورة سمية الألفي

هبة صلاح


قالت الدكتورة سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي: إن الوزارة قررت عزل مدير دار «الأورمان» بالتجمع، وإحالته للتحقيق؛ نظرا لمسئوليته في اختيار وتعيين مشرفة غير مؤهلة، للعمل في دار لرعاية الأيتام، تفتقد تماما للخبرة، فهي حاصلة على مؤهل ثانوية عامة.
اضافة اعلان

وأضافت الدكتورة سمية الألفي، في اتصال هاتفي مع برنامج «90 دقيقة» بقناة «المحور»: إن ذلك القرار جاء بعد أن تم التأكد مما جاء في الفيديو المتداول على مواقع التواصل، وتورط مشرفة دار أيتام «الأورمان» بالتجمع الخامس، في تعذيب طفل بالماء المثلج.

وأوضحت: إن الوزارة تلقت بلاغًا بهذا الخصوص في العاشرة من صباح اليوم، وتقرر على الفور إغلاق دار الأيتام، وإحالة مشرفة الدار إلى النيابة العامة، مشيرة إلى أنها قيد التحقيق الآن؛ وفقا للقانون، كما أن الوزارة اتخذت قرارا بإغلاق الدار، ونقل الأبناء، وعددهم 15 ابنا، إلى دور أخرى، تابعة لجمعية الأورمان، موجودة بالجيزة والسادس من أكتوبر.

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تداولوا مقطع فيديو، نشرته ناشطة على فيس بوك، لدار الأيتام التابعة لجمعية الأورمان، في التجمع الخامس، يظهر فيه صراخ طفل قائلا: «أنا مش عايز استحمى بالمية الساقعة».