الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

التضامن الاجتماعى توافق على طلب السياحة بمنع الحجز على الشركات

أخبار مصر الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار

محمود عبد الباقي - محروس هنداوي

أكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة أن وزارة التضامن الاجتماعى وافقت على الطلبات التي تقدم بها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بشأن إجراءات التيسير على الشركات العاملة في القطاع السياحي المتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة أن الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي وافقت على عدم توقيع أي إجراءات حجز جديدة على الشركات العاملة في القطاع السياحي، وفي حال تقدم أي من الشركات العاملة في القطاع السياحي بطلب للسداد الجزئي للربط الشهري يتم قبول الطلب شرط سداد المنشأة ما لا يقل عن 40% من قيمة الربط الشهري مع عدم احتساب المبالغ الإضافية المستحقة عن الاشتراكات التأمينية عن الفترة من أبريل إلى يوليو الماضيين.

اضافة اعلان
 

الآثار تستعيد تمثالين لعرضهما بالمتحف المصري الكبير | صور

وأشارت إلى أنه تم الموافقة على منح الخطابات أو الشهادات التأمينية المؤقتة لتسيير مركباتها لمدة 3 أشهر ويمكن تجديدها لمدة مماثلة خال عدم التزامها بالتقسيط أو السداد ال 40% من الربط الشهري خلال المدة المحددة .

وقالت إنه في حال وجود قضايا متداولة "جنح تبديد حصة العمال" يتم قبول قيم المبالغ المحرر بها الجنحة و اعتبارها كمقدم تقسيط، وتقسيط باقي المديونية ومنح صاحب العمل خطاب يفيد التصالح.