الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

البيئة: 21 منشأة مخالفة للاشتراطات البيئية في 3 محافظات

أخبار مصر

أ ش أ


قامت أجهزة وزارة الدولة لشئون البيئة من خلال الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بأسيوط، اليوم الإثنين، بتنفيذ عدة حملات تفتيشية موسعة خلال شهر يونيو الجاري على عدد من المنشآت الصناعية بمحافظتي أسيوط وسوهاج. اضافة اعلان

قامت الحملات بالتفتيش على 26 منشأة، تبين أن 21 منشأة منها مخالف للاشتراطات البيئية ومنشأة واحدة مغلقة، وتنوعت المخالفات ما بين عدم وجود سجل بيئي وعدم نظافة بيئة العمل، بالإضافة إلى عدم ارتداء العمال لمهمات الوقاية وعدم وجود سجل للمخلفات الخطرة وتراكم القمامة.
وتنوعت تلك المنشآت في مجال نشاطها فمنها منشأت متخصصة في المصنوعات الجلدية والبلاستيكية والصناعات الغذائية والنسيج، والمستحضرات الطبية والصناعات المعدنية وصناعات الكيماويات.
كما تم رصد نوعية الهواء بعدد 5 منشآت صناعية بالمنيا، حيث تم رصد 12 عينة كانت منها عينة واحدة غير مطايقة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المنشأة المخالفة.
وتم أيضا الموافقة البيئية على 35 دراسة تقييم أثر بيئي من إجمالي 64 دراسة، وتم كذلك ازالة أسباب 21 شكوى واردة لإدارة خدمة المواطنين من إجمالي 24 شكوى.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر ضد عدد من أصحاب الورش والعيادات الطبية والمقاهي لمخالفتها للاشتراطات البيئية، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مدير محطة معالجة الصرف الصحي لعرب المدابغ لعدم مطابقة الصرف الخارج منها
لقانون نهر النيل رقم 48 لسنة 1982.