الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

"البيئة": تطبيق برنامج الاستيراد السلعى مع إيطاليا بـ 3 ملايين يورو

أخبار مصر
الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة

القاهرة/ أ ش أ


أكدت الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة أن هناك تعاونا قائما بين الوزارة والحكومة الإيطالية من خلال برنامج الاستيراد السلعى بقيمة نحو 3 ملايين يورو.اضافة اعلان


وأشارت إلى أن هذا البرنامج يتضمن توفير مجموعة من المعدات تشمل 9 سيارات كنس شوارع و8 جرارات زراعية مجهزة برافعة بالات قش و8 مكابس للمخلفات الزراعية، بالإضافة إلى 8 مقطورات خاصة بنقل المخلفات الزراعية، وكباش لتنظيف الترع والمصارف ومعملين متحركين لرصد الملوثات الهوائية، ووحدة لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية.

وأشارت اسكندر إلى وصول كل المعدات وتوزيعها على المحافظات، وتم تسليم الكباش لوزارة الرى، وجارى توريد وحدة توليد الطاقة من الجانب الإيطالى حيث سيتم تركيبها في إحدى المحميات الطبيعية التابعة لوزارة البيئة.

وأشارت اسكندر إلى أن الخبراء الإيطاليين قاموا خلال هذا الأسبوع بتدريب العاملين بمحافظات كفر الشيخ والبحيرة على كيفية استخدام معدات المخلفات الزراعية.

أضافت أن التدريب خلال الفترة المقبلة سيشمل السائقين والفنيين بالمحافظات التي تسلمت سيارات كنس الشوارع، وهى الإسكندرية وكفر الشيخ والغربية وجنوب سيناء بالإضافة إلى محافظات أسيوط وقنا والأقصر وأسوان وذلك بمعرفة مجموعة من الخبراء الإيطاليين.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟