الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«البحث العلمي ودعم ذوي الإعاقة» أهم قضايا مؤتمر التنمية المستدامة

أخبار مصر
سامية محب، مقرر عام مؤتمر "التنمية المستدامة

الكاتب


قالت سامية محب، وكيل كلية بنات عين شمس للدراسات العليا، ومقرر عام مؤتمر "التنمية المستدامة.. رؤى مستقبلية لحياة أفضل"، المقرر عقده في الفترة من 2 إلى 3 أكتوبر المقبل، بكلية البنات جامعة عين شمس، إن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو تنمية مجالات التدريب والبحث العلمي والابتكار لشباب الباحثين للارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم الأكاديمية والبحثية عبر مجموعة من الآليات التنموية مثل حاضنات التكنولوجيا، والشبكة القومية لدعم الابتكار، وتسويق تكنولوجيا البحث العلمي، بالإضافة إلى طرح فرص تمويل مشروعات البحث العلمي، وحماية حقوق ملكيتها الفكرية.
اضافة اعلان

وأضافت سامية محب أن المؤتمر سيتناول الاستراتيجيات التنموية والتوعوية في مجالات الإعلام المصري بوسائله الاتصالية التقليدية والإلكترونية، من خلال كلمات كل من الدكتور حسن عماد مكاوي عميد كلية الإعلام السابق، والدكتورة سوزان القليني أستاذ الإعلام وعميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، فضلا عن تخصيص جلسة بالمؤتمر عن سبل تنمية وتدعيم ذوي الإعاقة، يحاضر فيها الدكتور علاء بلبع عميد كلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة، وصاحب مبادرة "لا للإعاقة".

يذكر أن المؤتمر سيعقد تحت رعاية وزارات (التعليم العالي والبحث العلمي، الكهرباء والطاقة، البيئة، الزراعة، الموارد المائية والري، التضامن الاجتماعي)، إضافة إلى رعاية وحضور الدكتور عبد الوهاب عزت القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس، ويرأسه الدكتورة رقية شلبي عميدة كلية البنات.

وستتمثل محاوره الرئيسية في ثلاثة محاور، تحمل عناوين ( الاقتصاد والتنمية، المجتمع والتنميةالبيئة والتنمية)، فضلا عن عقد ثلاث وورش عمل تحمل عناوين ( البحث العلمي والابتكار، التعليم والتدريب من أجل التوعية الشاملة وبناء القدرات، المرأة.. واستدامة التنمية)، إلى جانب عقد ندوة بعنوان " إستراتيجية التنمية في مصر 2030 نحو مستقبل أفضل للأجيال القادمة".