السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

الإرشاد السياحي تستعد لافتتاح المتحف المصري الكبير بدورات تعريفية

أخبار مصر
صورة أرشيفية

محروس هنداوي


أعلنت النقابة العامة للإرشاد السياحي، عن تنظيم عددا من الزيارات التعريفية لأعضائها من المرشدين السياحيين بالمتحف المصري الكبير والمناطق المحيطة، للتدرب على كيفية تقديم الشرح للمتحف ومسار الزيارة والقطع التي ستعرض به.
اضافة اعلان

وأوضحت النقابة أنها حصلت على موافقة وزير الآثار، واللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصري الكبير، حيث سيتم تنظيم عددا من الورش التدريبية للإعداد الكامل للمرشد السياحي، وذلك أيام "الأحد والثلاثاء والخميس" اعتبارا من 10 سبتمبر الجاري.

"المنشآت السياحية" تستحدث مواصفات جديدة لمطاعم الوجبات السريعة

يذكر أن مجلة كوندي ناست ترافلر السياحية الأمريكية، نشرت مقالا تفصيليا عن المتحف المصري الكبير تحت عنوان "كل ما نعرفه عن المتحف المصرى الكبير"، تضمن الحديث عن موقع المتحف وتصميمه الداخلي وكيفية الوصول إليه، وأكدت أن المتحف سيكون أكبر متحف أثري في العالم.

وتطرق المقال للحديث عن فكرة إنشاء المتحف المصري الكبير التي كانت في عام 1992 والذي جاء اختيار موقعه لتلافي تحرك الزائرين في زحام وسط القاهرة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يجذب المتحف عند افتتاحه 5 مليون زائر وهو تقريبا نفس عدد زائري متحف تات مودرن في المملكة المتحدة والتي تعد أكبر الأماكن جذبا للسائحين فيها، كما يقترب هذا العدد من عدد زائري متحف متروبوليتان في نيويورك والذين يبلغ عددهم 7 مليون زائر.

وتناول المقال شرحا تفصيليا للمتحف وتصميمه، وصالات العرض الرئيسية به وسيناريو العرض المتحفي، بالإضافة إلى قاعة عرض كنوز الملك توت عنخ آمون التي ستعرض لأول مرة المجموعة الكاملة لآثار الفرعون الذهبي كما عثر عليها هاورد كارتر عام ١٩٢٢، موضحا أنه تم عمل تطوير كامل في سيناريو العرض المتحفي لإظهار جوانب من حياة الملك توت عنخ آمون.

وأشار المقال إلى وجود متحف منفصل للأطفال داخل المتحف والذي يستخدم حيل بصرية على أحدث طراز لشرح عالم مصر القديم للأطفال.

وعن التوقيت الأفضل لزيارة المتحف أوضح المقال أن الفترة من سبتمبر إلى أبريل هي الوقت الأمثل للتجول في مصر، حيث تعتبر فترة عيد الميلاد وعيد الفصح أكثر الفترات ازدحامًا بالسائحين، ومن المتوقع أن تزور المجموعات السياحية المتحف المصرى الكبير، ومن المتوقع أن تفتح بعض المطاعم حوله على مدار 24 ساعة.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟