الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

«الإرشاد السياحي» تبدأ تفعيل منظومة التأمين الصحي.. أبريل المقبل

أخبار مصر
صورة أرشيفية

محروس هنداوي


تبدأ النقابة العامة للإرشاد السياحي تطبيق مشروع التأمين الصحي العام على أعضاء النقابة وأسرهم في الأول من أبريل القادم، بعد زيادة عدد المشتركين في البرنامج عن الحد الأدنى للتشغيل.

وكانت النقابة العامة للإرشاد السياحي أعلنت عن تفاصيل منظومة التأمين الصحي الجديدة التي تعاقدت معها النقابة لتقديم الرعاية الصحية للعاملين بالإرشاد السياحي وأسرهم، بحيث تتحمل النقابة 70% من قيمة الكشف والعمليات الجراحية والتحاليل والأشعة، في المراكز المتعاقد عليها النقابة، فيما يتحمل العضو 30% الأخرى.

وأضافت النقابة أنها ستتحمل قيمة 50% من قيمة الأدوية المقررة من جانب الفريق الطبي المتعاقد عليه بمنظومة التأمين الصحي، وبحد أقصى 8 آلاف جنيه سنويا، على أن يتم تخصيص خط ساخن للاستفسار والإرشاد عن أقرب الأماكن المتعاقد معها للحصول على الأدوية وعمل التحاليل والأشعة.

وأكدت النقابة أنه تم تحديد 50 ألف جنيه كسقف لتغطية والتحاليل والأشعة لكل عضو سنويا، و5 آلاف جنيه كخدمات طبية لأصحاب الأمراض المزمنة والحرجة، و3 آلاف جنيه لحالات الولادة العادية، و5 آلاف جنيه للولادة القصيرة بشرط أن يكون الاشتراك في منظومة التأمين الطبي منذ البداية.

وأوضحت النقابة أن كشف الأسنان والنظارات ومتابعة الحمل غير مغطاة من جانب منظومة التأمين الطبي، فيما تتحمل النقابة 70% من قيمة جلسات العلاج الطبيعي بحد أقصى 12 جلسة، ويتحمل العضو 30% الباقية.