الخميس 1 أكتوبر 2020...14 صفر 1442 الجريدة الورقية

الأولى مكفوفين على الجمهورية: أصبت بانهيار عصبي بعد إعلان وزير التعليم عن اسمي | فيديو

أخبار مصر

حسام عيد

قالت الطالبة سامية محمد عبد الرحمن الأولى على الجمهورية "مكفوفين" بالثانوية العامة: تلقيت خبر نجاحي على التلفزيون من خلال قراءة الدكتور طارق شوقي لإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة".

وتابعت: "سمعت اسمي وجا لي انهيار عصبي ومش عارفة أضحك ولا أعمل إيه وكانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لي من عند الله مؤتمر وزير التعليم خلص وأنا لسه بصوت الصراحة".

وعن فترة المذاكرة قالت سامية: "قبل بداية الدراسة قمت بطباعة جميع الكتب الخارجية على طريقة برايل لأنها كانت تحتاج إلى فترة طويلة لتحويلها ومع  بداية الدراسة كانت جميع الكتب تم طباعتها، وكنت لا أفوت حل الواجبات المدرسية والدروس وحل امتحانات البوكليت، وارتاح خمس دقائق بين الدروس والاستماع إلى التلفزيون مع اختي ووالدتي".

وأشارت إلى أن والدتها واختها كانت أكبر داعم لها خلال الدراسة فقالت:" لو احتجت الى مساعدة كانت والدتي تساعدني في المواد الأدبية وأختي في مادتي اللغة الإنجليزية والفرنسية". 

اضافة اعلان


وعن تأثير فيروس كورونا خلال دراستها قالت: "كانت نفسيتي متدهورة خلال مرحلة كورونا جالي حالة اكتئاب وتعبت من المذاكرة مع حبسة البيت وسماع إحصائيات الإصابة بكورونا, ولكن كنت أصبر نفسي بالوقت لحد ما الامتحانات عدت والنتيجة طلعت، ونفسي تجيلي منحة من الجامعة الأمريكية".
 

 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد اعتمد اليوم نتيجة امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 /2020، وذلك تمهيدًا لإعلانها بجميع مدارس الجمهورية صباح غدًا الأربعاء بجميع مدارس الجمهورية، في حضور الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحانات، وياسر حسين مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، نائب رئيس عام الامتحانات.