الجمعة 23 أكتوبر 2020...6 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الأوقاف: لا يوجد حد أدنى بصلاة الجنازة.. والدعاية الانتخابية ممنوعة بالمساجد

أخبار مصر 920201531455474735252
وزير الأوقاف


قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنه لا يوجد حد أدني او أقصي للمشاركين في صلاة الجنازة ولكن يجب أن يكون هناك تباعد إجتماعي لتجنب الإصابة من كورونا.
وشدد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي أنه يمنع منعًا باتًا استخدام المساجد في الدعاية الإنتخابية سواء التجمعات أو تعليق الملصقات الخاصة بالمرشحين  

اضافة اعلان

 

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف على أهمية تطبيق إجراءات صلاة الجنازة وتحديد المساجد التي تنطبق عليها ضوابط السماح بصلاة الجنازة.


وأشار خلال الاجتماع الذي عقده مساء اليوم بوكلاء الوزارة عبر الفيديو كونفرانس إلى عدم إحضار الجنازة إلى المسجد أثناء الصلوات الخمس أو قبلها أو أثناء صلاة الجمعة أو قبلها ، وتركها للصلاة عليها بعد الصلاة ، وعدم السماح بذلك .
 
ونبه وزير الأوقاف على أن مدة فتح المسجد لصلاة الجنازة من تاريخ فتح المسجد إلى غلقه لا تزيد عن خمس عشرة دقيقة على الإطلاق ، ولن يسمح لها بأي انتظار حيث تتم الصلاة فور دخول الجنازة ثم يتم الانصراف، مضيفا: "لن تفتح أي دورات مياه للوضوء أو خلافه و لن يسمح بدخول أي شخص لا يرتدي الكمامة ، وإذا لم يلتزم الجميع بالكمامة لن يتم فتح المسجد .

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟