الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الأوقاف: عودة صلاة الجمعة بـ 500 مسجد بمحافظة دمياط

أخبار مصر Background_Main
وزارة الأوقاف

محمد صلاح فودة

قال الشيخ محمد سلامة، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة دمياط، إن عدد المساجد التي سيتم فتحها لصلاة الجمعة المقبلة 500 مسجداً، وذلك بناء على قرار لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء بعودة فتح المساجد خلال صلاة الجمعة بداية من 28 أغسطس المقبل.

اضافة اعلان


وأكد سلامة لـ"فيتو" ضرورة وجود عامل وإمام لكل مسجد لتنظيم عملية الفتح قبل موعد الصلاة بعشر دقائق وكذلك عملية الإغلاق.


وكان الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، كشف عن آلية وزارة الأوقاف للتحكم في إقبال الأعداد الكثيرة من المواطنين على صلاة الجمعة القادمة.

 

اقرأ ايضا.. كيف تتحكم الأوقاف في الإقبال الكثيف على صلاة الجمعة؟.. وكيل الوزارة يجيب

 

وأوضح في تصريحات صحفية اليوم، أن المساجد التي سيتم فتحها هي التي يوجد فيها أئمة، وخطباء معتمدون من وزارة الأوقاف، بالإضافة إلى وجود العمال ومقيمي الشعائر وهم المسئولون عن عملية التنظيم وعملية دخول وخروج الناس بالتنسيق مع المفتشين ومديري الإدارات.

وأضاف: بيان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، تضمن جزءا فقهيا مهما جدا ولا بد من إلقاء الضوء عليه، فلا حرج على الإطلاق فيمن صلى الجمعة ظهرا في منزله طوال فترة الفتح الجزئي، مضيفا: "كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الخائفون من انتقال العدوى إذا استمروا في صلاة الجمعة في بيتهم لا إثم عليهم ولا حرج عليهم".

 

 

شاهد.. "الأمل حياة".. موضوع أول خطبة جمعة بعد السماح بإقامتها في مساجد الجمهورية

 

و قررت وزارة الأوقاف الجمعة، أن يكون موضوع خطبة الجمعة القادمة تحت عنوان : (الأمل حياة) ، وينقلها التلفزيون المصري والإذاعة المصرية من مسجد محمد علي بالقاهرة.