الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

«الأطباء» ترسل مشروع قانون الكادر لرئيس الوزراء

أخبار مصر
النقابة العامة للأطباء

ريهام سعيد


تقدمت النقابة العامة للأطباء للحكومة بمشروع قانون كادر الأطباء وطالبت بسرعة دراسته لعرضه على مجلس النواب.

ونص مشروع القانون على أسلوب تكليف الأطباء وترقياتهم والنقل والتعليم الطبي ووضع معايير للهيئة الطبية، وشغل الوظائف القيادية بالقطاع الصحي، وألزم جميع المستشفيات بوضع برامج للتدريب والتعليم المستمر.اضافة اعلان


وأرسلت النقابة مشروع القانون إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة.

وأوضحت النقابة أن مشروع القانون سيصب في صالح الفريق الطبي، ويحسن أداء العمل مما يعود بالنفع على المنظومة الصحية والمواطن المصري.

وأكدت أن مشروع القانون المقدم ينظم أسلوب تكليف الأطباء وترقياتهم، والندب والنقل والتعليم الطبي المستمر ومتابعة الأداء والتقييم المهني طبقًا للأصول العلمية.

ووضعت النقابة في مشروع القانون عدة معايير للهيئة الطبية، وكذلك لشغل الوظائف القيادية بالقطاع الصحي بالأساليب العلمية، ويمنح مشروع القانون أعضاء الفريق الطبي أجورهم العادلة المرتبطة بحسن أداء العمل، والتقييم المهني والمستوى العلمي والتدريب والتعليم المستمر وغيرها ما يصب في صالح العمل والمنظومة الصحية.

ويلزم المشروع جميع المستشفيات بوضع برامج للتدريب والتعليم المستمر لجميع الفئات، وبالتالي سيعود للمستشفيات دورها الأساسي في التدريب والتعليم مما سينعكس إيجابيًا على مستوى الرعاية الصحية.

وطالبت النقابة رئيس الوزراء ووزير الصحة بضرورة دراسة المشروع المقدم وإبداء الرأي، تمهيدًا لموافقة الحكومة عليه في حالة إقراره ثم تقديمه للسلطة التشريعية، ورحبت النقابة بحضور ممثلين عنها في أي لجنة مشكلة من الحكومة لمناقشة تفاصيل مشروع القانون.