الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

الآثار تنظم حفل عشاء للاحتفال بتعامد الشمس على معبد أبو سمبل (صور)

أخبار مصر

محمود عبد الباقي


نظمت وزارة الآثار من أمام معبد أبو سمبل وبحيرة ناصر حفل عشاء وعرض موسيقي هادئ من فرقة ثلاثي اللوتس، والذي قدمته وزارة الثقافة مشاركة منها في الاحتفال بتعامد الشمس على معبد أبو سمبل.
اضافة اعلان

وحضر الحفل عدد من الوزراء و٢٦ سفيرا ومستشارا ثقافيا ومديري المعاهد الأثرية لـ ١٦ دولة عربية وأجنبية.

وخلال كلمته رحب الدكتور خالد العناني وزير الآثار بالحضور وشكر الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة على مشاركتها في الاحتفالية بهذا العرض الموسيقي الرائع، كما شكر الفريق يونس المصري وزير الطيران على إتاحته للطائرة التي أقلت الضيوف، كما شكر الدكتوراه غادة والي وزيرة التضامن، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة على حضورهما هذا الحدث والشركة الراعية لهذا الحدث.

وأشار خلال كلمته إلى أن هذه الاحتفالية وحضور هذا العدد من السفراء ومديري المعاهد الأجنبية لهذا الحدث هو دعم للآثار والسياحة في مصر، وأن وزارة الآثار تسعى جاهدة مع الوزارات المعنية للترويج لآثار مصر وسياستها لأن الآثار هي القوى الناعمة لمصر والقادرة على تحسين الصورة الذهنية الصحيحة لمصر وجذب السياح لها من دول العالم.

وخلال الحفل تم توزيع الهدايا التذكارية على الحاضرين ثم توجه الحضور لمشاهدة عروض للفنون الشعبية والفلكلورية التي تنظمها وزارة الثقافة للاحتفال بتعامد الشمس على معبد أبو سمبل، وقد أعرب الحاضرون عن استمتاعهم بهذه الليلة ووصفوها بالخلابة والفريدة الحاضرين بهذه الليلة.