الخميس 26 نوفمبر 2020...11 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

«استقلال المعلمين»: قانون التعليم الخاص عاجز أمام الحفلات الراقصة

أخبار مصر
الدكتور محمد زهران مؤسس تيار استقلال المعلمين

مى عبد العاطى


أكد الدكتور محمد زهران مؤسس تيار استقلال المعلمين، أنه لا مسئولية قانونية على وزارة التربية والتعليم تجاه الحفلات الراقصة في المدارس الخاصة أو أي نوع من الحفلات.اضافة اعلان


وقال إن العلاقة التي تربط هذه المدارس بوزارة التربية والتعليم هي علاقة قانونية، وقانون التعليم الخاص لم يضع مادة تنص على تجريم الحفلات الراقصة، خاصة أن هذه الحفلات تُقام في الفنادق وفي القاعات الخارجية، ولا تُقام في المدرسة.

وأضاف زهران في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن القانون أعطى المدارس الخاصة صلاحيات، مؤكدا أن الكثير من المدارس الخاصة مُنشأ بهدف الربح، أي أنها مشاريع استثمارية، وتجارة قائمة على العرض والطلب.

وأشار زهران إلى أن وزارة التربية والتعليم لا تستطيع محاسبة هذه المدارس، أو الرقابة عليها في مثل هذه الحفلات إلا إذا تم تعديل قانون التعليم الخاص وأن ينص على مسئولية الوزارة، في حالة إقامة المدارس الخاصة أو الدولية لمثل هذه الحفلات أن يتم وضعها تحت الإشراف المالي والإداري، أما من غير قانون، فلا تستطيع وزارة التربية والتعليم أن تمنع هذه المدارس من أي تصرف أو فعل خارجها.

وطالب زهران بتعديل قانون التعليم الخاص مع تعديل قانون التعليم، في أولى جلسات مجلس النواب، وأن تنص مواده صراحة على منع مثل هذه الحفلات.

يذكر أن «فيتو» انفردت بنشر صور للراقصة «غزل» أثناء إحيائها حفلا بإحدى المدارس الخاصة بمنطقة المعادي، ما أثار أزمة كبيرة في وزارة التربية والتعليم.