الإثنين 3 أغسطس 2020...13 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

اختيار جامعة بنها عضوا بتحالف جامعات دول طريق الحرير الجديد

أخبار مصر
الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها

محمد إبراهيم


قرر المكتب التنفيذى لتحالف جامعات دول طريق الحرير الجديد "يوأنسر"، اختيار الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، لعضوية المكتب التنفيذى للتحالف.
اضافة اعلان

وقال الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف جامعات دول طريق الحرير بوصفه ممثلًا لمصر والمجموعة العربية، إن مصر تلقت الدعوى الرسمية لحضور اجتماع المكتب التنفيذي القادم في شهر أبريل 2016 على هامش احتفالات جامعة شييان بعيدها المائة والعشرين.

وأشار شمس الدين إلى أن انضمام مصر لتحالف جامعات دول طريق الحرير الجديد؛ الذي يضم أكثر من مائة جامعة في أكثر من 60 دولة بقارات آسيا وأوربا وأفريقيا ويعتبر اقتصادياتها نحو 30% من الاقتصاد العالمي يعد إنجازا هاما ويؤكد التزاما أكاديميًا بين جامعات هذه الدول بالتعاون الأكاديمي والعلمي المشترك للتبادل الثقافي وأن تعمل هذه الجامعات على تعزيز الصداقة وأواصر التفاهم بين طلابها وأساتذتها.

يذكر أنه تم ترشيح جامعة بنها لعضوية المكتب التنفيذي أثناء انعقاد المنتدى الثالث لرؤساء الجامعات الصينية والعربية والذي عقد في سبتمبر الماضى بمقاطعة "نينغيشيا" الصينية بالتوازى مع الدورة الثانية لمعرض الصين والدول العربية تحت عنوان "إحياء روح طريق الحرير وتعميق التعاون الصيني العربي"، وتقرر في هذا المنتدى أن تكون مصر ضيف الشرف في الدورة المقبلة عام 2017م.