الإثنين 30 نوفمبر 2020...15 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

اجتماع 3 وزراء بمقر «الطيران المدني» لمناقشة تنشيط السياحة

أخبار مصر
الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني

هدير مصطفى- محمد سيد- محمد محروس


عقد الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، وهشام زعزوع، وزير السياحة، والمهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، وممثلو بعض الوزارات المعنية بتنشيط الحركة السياحية بالمطارات المصرية، اجتماعًا مساء أمس الأحد، بمقر وزارة الطيران المدني.اضافة اعلان


وخلال اللقاء استعرض الطيار حسام كمال وزير الطيران الموقف الحالي للحركة الجوية وتحديدًا في مطاري شرم الشيخ والغردقة في ظل تعليق روسيا وإنجلترا رحلاتهما الوافدة إلى شرم الشيخ وانتظام الحركة الجوية بمطار الغردقة وباقي المطارات المصرية.

وأعرب الوزير عن ترحيبه بالطلبات المقدمة من بعض شركات الطيران التي تطلب إجراءات أمنية إضافية على رحلاتها في إطار القانون المصري والقوانين الدولية المنظمة لذلك، مؤكدًا التزام المطارات المصرية بتطبيق التشريعات الدولية في مجال أمن الطيران.

وأضاف الوزير أن تلبية هذه الإجراءات الإضافية يبعث برسالة طمأنة للشركات الأجنبية وقطاع السياحة، ويعكس قدرات المطارات والسلطات المصرية على الاستجابة السريعة لأي إجراءات خاصة في ظل تصاعد وتيرة الإرهاب العالمي.

وأكد هشام زعزوع وزير السياحة، استمرار دعم الحكومة للقطاع السياحي وأنه سيتم اتخاذ حزمة إجراءات عاجلة لتعويض انخفاض الحركة السياحية في ظل تداعيات الأزمة وخاصة في مدينة شرم الشيخ، ومن بينها تدشين مبادرة شرم الشيخ في قلوبنا لتنشيط السياحة الداخلية بتقديم برنامج سياحي مخفض شامل الإقامة وتذاكر السفر بالتعاون مع وزارة الطيران.

وأضاف "زعزوع" أنه سيتم التركيز على السوق العربية خلال الفترة القادمة وإطلاق حملة علاقات عامة دولية للترويج لمصر بالخارج وتصحيح الصورة المغلوطة عن الحالة الأمنية بالمقاصد السياحية من خلال خبراء دوليين متخصصين في هذا المجال.

وأعرب المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم اللوجستي من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنجاح جهود الحكومة في هذا الشأن.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟