السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

اجتماع مشترك للجامعات المشاركة في تنفيذ تطبيق 7 لغات 7ling أون لاين

أخبار مصر
جامعة حلوان

سمر محمد

شاركت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة في اللقاء المشترك الذي عقدته الشركة المنفذة لتطبيق ٧ لغات 7ling مع الجامعات الأوروبية والمصرية المسئولة عن إنشاء وتنفيذ التطبيق الهاتفي ٧ لغات 7ling وهو تطبيق متعدد اللغات لخدمة المهاجرين واللاجئين. 

 

وتضمن اللقاء الذي عقد أون لاين طرح مجموعة من الأسئلة حول التطبيق وفكرته وتنفيذه حيث بدأ اللقاء عن كيفية بداية التطبيق وكيف كانت بداية الفكرة ومن ثم بداية إنشاء التطبيق في إطار مشروع xceling وهو مشروع أوروبي ترأسته جامعة سلامنكا.

 

وتشارك في اللقاء ٦ جامعات أوروبية و ٦ جامعات مصرية حيث جاءت فكرة التطبيق نهاية عام ٢٠١٦ مع ظهور أزمة اللاجئين في أوروبا، واستعرض اللقاء أهم ١٠ مميزات بالتطبيق مفيدة للمستخدم وهي إتاحته مجانيا، متعدد اللغات، يلبى الاحتياجات الآنية، بسيط، جديد، يسهل التواصل، يعلم اللغة، ديناميكي، عصري. 

 

وأوضح اللقاء أن التطبيق 7ling لم يوجه للمهاجرين واللاجئين باللغة العربية فقط وإنما يمكن أن يستخدمه من يتحدث لغات أخرى تتوافر بالفعل فى التطبيق، و أبرز اللقاء مدى أهمية التطبيق لكونه مبتكرا ولايوجد تطبيق آخر موجه للاجئين والمهاجرين يسمح لهم بتعلم اللغات بطريقة آنية علاوة على أنه يحتوي على ترجمة للغة العربية. 

 

وأشارت الدكتورة هيام عبده منسق مشروع Xceling بجامعة حلوان خلال اللقاء إلى الدور الذي لعبته كل جامعة من الجامعات في فكرة وتنفيذ تطبيق 7ling مشيرة الي أن كل جامعة لعبت دورا محوريا وتم العمل بطريقة تنسيقية كان من أثرها خروجه للنور بهذا الشكل المشرف. 

 

وحرصت كل جامعة على تصميم محتوى اللغة الأم والتزمت كل الجامعات بالخطوط العامة في نطاق من العمل التعاوني.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟