الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

اتحاد العمال يعقد اجتماعا تشاوريا لبحث مواجهة التحديات الراهنة

أخبار مصر
النائب جبالى محمد المراغى

احمد عبدالمحسن


عقد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اجتماعا تشاوريا لبحث سبل مواجهة التحديات الراهنة، بحضور النائب جبالى محمد المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس المجلس التنفيذى للاتحاد الدولي للعمال العرب، رئيس اتحاد عمال مصر والمهندس يوسف عبدالكريم رئيس اتحاد نقابات عمال السودان ويعقوب يوسف رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين والنائب محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب الأمين العام المساعد للاتحاد الدولي للعمال العرب وأمين اتحاد عمال مصر.

ناقش الاجتماع أهم الأحداث والمتغيرات على الساحة العمالية العربية والأفريقية والدولية والتحديات الراهنة التي تواجه الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب وكيفية مواجهتها في الفترة القادمة من خلال تفعيل دور الاتحاد الدولى.

ورحب النائب جبالي محمد المراغي رئيس اتحاد عمال مصر بضيوف مصر الكرام وشدد على ضرورة التشاور بين الأشقاء العرب وبخاصة في مصر والسودان والبحرين نظرا لما تتميز به العلاقات بينهم بهدف توحيد الجبهة العمالية العربية في مواجهة التحديات والصعاب التي تواجهها وتستهدف تفتيتها.

وأكد المهندس يوسف عبد الكريم رئيس اتحاد نقابات عمال السودان على أن اتحادات عمال مصر والسودان والبحرين تربطهم علاقات وطيدة، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تعاونًا فاعلًا بين الدول الثلاث صاحبة أكبر اتحادات عمالية في الوطن العربي لتحسين أوضاع العمال العرب وتفعيل دور الاتحاد الدولي للعمال العرب.

واتفق يعقوب يوسف رئيس الاتحاد الحر لعمال البحرين مع ما قاله رئيس اتحاد عمال السودان، موضحًا أن المنامة ستستضيف خلال الفترة من 4 إلى 5 من مارس المقبل الاجتماع التشاوري للاتحاد الدولي للعمال العرب وستشهد الفعاليات اجتماع لجان الإعلام والتثقيف والشباب.