الخميس 29 أكتوبر 2020...12 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

إعداد الصيغة التنفيذية لشروط منح الاسم التجاري للصيدليات

أخبار مصر
النقابة العامة للصيادلة

ريهام سعيد


أكد الدكتور هاني إمام، أمين الصندوق المساعد لنقابة الصيادلة أن النقابة تعد حاليًا الصيغة التنفيذية لمقترح شروط منح الاسم التجاري للصيدليات المنتهية عقود إيجارها.اضافة اعلان


وأضاف أن المقترح تضمن تعديل المادة 5 من لائحة آداب المهنة، لكي لا تمنح الموافقة على الاسم التجاري لكل منشأة صيدلية على نفس العين المرخص بها صيدلية قائمة وانتهى عقد إيجارها إلا بعد مرور ثلاث سنوات على انتهاء العقد أو موافقة المستأجر الأصلي الصيدلي السابق الذي كان يمتلك الصيدلية.

وأضاف أنه سيتم الانتهاء من آليات تنفيذ المقترح الذي وافق مجلس النقابة عليه في اجتماعه الأخير ليتم بعد ذلك عرضه على أقرب جمعية عمومية يتم عقدها لأخذ موافقة الصيادلة وتعديل المادة 5 من لائحة آداب المهنة.

وأكد إمام أن هذا القرار يصب في مصلحة صغار الصيادلة ويحمى قوتهم ويحفظ لهم مجهودهم، لأنهم يستأجرون محال تجارية عادية ويصبغون عليها الصفة التجارية للصيدلية، وهذه الصفة لها قيمتها المالية عند بيعها أو التخلي عنها.

ودعا جموع الصيادلة إلى احترام قانون مهنة الصيدلة وآدابها وتقاليدها وذلك بعدم مزاحمة الصيدلي لزميله الصيدلي والوقوف مع جميع القضايا المهنية لخلق مستقبل أفضل لمهنة الصيدلة في مصر.
 

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟