الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

إعادة 77 ألف عالق مصري بالخارج على متن 415 رحلة استثنائية

أخبار مصر WhatsApp Image 2020-06-20 at 5.43.59 PM

أشرف سيد - أحمد الديب - نجوي يوسف


أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى أن مصر كانت من أوائل الدول التي تعاملت مع أزمة كورونا بالقيام بنقل مواطنيها من الصين إلى وطنهم .

وقال إنه تم إعادة ما يقرب من 77 ألف مصري بالخارج على متن 415 رحلة استثنائية، كما قامت الوزارة باتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها عالميا وتم وضع كاميرات حرارية بالمطارات لقياس حرارة الركاب إلكترونيا وتم تخصيص مستشفى مصر للطيران لتلقى الخدمات الطبية للعاملين بالقطاع. 

 

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مجموعة مشروعات تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطاري سفنكس والعاصمة.

وقال محمد منار إن مطار العاصمة الإدارية مرتبط بـ 4 طرق رئيسية أما مطار سفنكس فيخفف الضغط عن مطار القاهرة الدولي علاوة على تقليل الكثافة المرورية عن قلب القاهرة وكل منهما يتكون من مبني على مساحة 4 آلاف م مربع و 6 أماكن لشركات الطيران، ومكاتب لشركات السياحة ومنطقة بنوك، ومحلات تجارية ومسجد بكل مطار يسع 550 مصلي، ومحطة إطفاء، وتم إنشاء ممر بطول 3650 متر.

واضاف أن افتتاح مطاري العاصمة وسفنكس الدوليين يساهم في استكمال متطلبات التنمية.

وهنأ الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء القوات المسلحة وكبار رجال الدولة والقيادات الدينية والرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى الثلاثين من يونيو  لعام 2020. 

وتحتفل مصر هذه الأيام بالذكرى السابعة لثورة 30 يونيو المجيدة حيث خرج الملايين من أبناء الشعب المصرى منتفضين ضد قوى الشر والظلام الذين اختطفوا الوطن في غفلة من الزمن ليملأوا الشوارع والميادين في كل أنحاء مصر  في مشهد حضاري ليستعيد هويته وينقذ البلاد من الفوضى والانهيار وتمارس الدولة هيبتها ودورها الوطني في بناء الحاضر وتأمين المستقبل.