الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

إسكندر: الموجة الثالثة من الثورة قادمة بعد فشل الأولى والثانية

أخبار مصر
أمين إسكندر القيادي بحزب الكرامة

عماد ماهر


قال أمين إسكندر القيادي بحزب الكرامة، عضو التيار الشعبي، إن القاعدة الاقتصادية والمجتمعية من الفساد الموجودة في السلطة، تلعب دورا بارزا، في ما وصلنا إليه من شحن، واحتقان.
اضافة اعلان

أضاف إسكندر في تصريحاته لـ"فيتو" أنه طالما ظلت القاعدة العريضة من الفاسدين، وأصحاب المصالح، موجودة في السلطة، سيظل غضب الثوار مستمر؛ بسبب شعورهم بضياع حقوقهم، وما حدث اليوم يؤكد أن هناك أصحاب المصالح يريدون بقاء الوضع كما هو عليه.

أكد إسكندر أن الحكومة لا تستطيع أن تجد حلولا لما وصلنا إليه، فما نتج من أخطاء سياسية عن هذه الحكومة، يؤكد على عدم صلاحيتها، لقيادة البلاد.

استنكر إسكندر قانون التظاهر الذي يعطي الحق للشرطة في ممارسة القمع، والسؤال ما الذي تعدل في جهاز الشرطة، فما زال سلوكهم مرتبط بالمصالح الاقتصادية، وهو ما يؤكد محاولة الشرطة استعادة نفوذها لما قبل 25 يناير، حيث المرتبات الضخمة، والإتاوات التي كانت تفرضها على المواطنين.

توقع إسكندر انطلاق الموجة الثالثة من الثورة، بسبب فشل الموجة الأولى والثانية، في تحقيق أحلام الشباب.
وطالب إسكندر الحكومة التراجع عن فكرة قانون التظاهر، وإخراج جملة المحاكمات العسكرية للمدنيين من الدستور الجديد، كما يجب إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، حتى يتمكن الرئيس من السيطرة على مجريات الأمور.