الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

إجراء جديد لمنع التلاعب بكمامات التموين .. تعرف على التفاصيل

أخبار مصر وزير التموين
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين

دينا عاشور

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لن يتم السماح بتداول الكمامات التي لا تتمتع بالمواصفات التي أعلنت عنها الوزارة وتم طرحها على البطاقات بواقع ٢ كمامة لكل بطاقة اختيارياً بسعر ٨.٥ جنيه خلال الشهر الحالي .

اضافة اعلان
 

وأوضحت وزارة التموين أنه سيتم ختم الكمامات بشعار وزارة التموين لمنع التلاعب من قبل البعض وضمان توافر الكميات المعتمدة.

 

وقالت الوزارة إنها انتهت من توزيع 250 ألف كمامة وتزداد تدريجياً لتصل بنهاية الشهر إلى 19 مليون كمامة.

 

واشارت الى أنه جار الإتفاق على توريد أنواع أخري مع المحافظة علي الجودة وبسعر يتراوح من 6 إلي 10 جنيهات، مع التأكيد على أن كافة الأصناف تتوافق مع المواصفات الفنية المعتمدة والموضوعة من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، ولضمان توفير الكمامات بأسعار تناسب كل الفئات والطبقات والشرائح المستفيدة من البطاقات التموينية.

 

وأوضحت وزارة التموين، أن مواصفات الكمامات تسمح بسهولة التنفس وان تكون طاردة للسوائل والرذاذ وتقوم بمعالج من الخارج لقتل البكتريا والميكروبات ولا تسبب حساسية للبشرة و فضلاً عن قابليتها لإعادة الاستخدام حتى ٥٠ غسلة.

 

وأكدت أنه مدون عليها مجموعة من الإرشادات العامة لكيفية الإستخدام ومنها أن يبدأ استخدمها للمرة الأولى بعد غسلها ويتم غسلها بطريقة منفردة تحت درجة حرارة ٦٠ درجة مئوية، ثم تعريضها لأشعة الشمس حتى تجف ويمنع لمس الطبقة الخارجية لها.