الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

أول تعليق من إمام مسجد عمرو بن العاص بعد قرار بث صلاة العشاء والتراويح

أخبار مصر
الدكتور أحمد عوض إمام مسجد عمرو بن العاص

محمد فودة

علق الدكتور أحمد عوض إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص على قرار بث صلاة العشاء والتراويح من مسجد عمرو بن العاص قائلا: قرار يتميز بالحكمة الراشدة والأسلوب الطيب الذي يتبعه فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في الحفاظ على صحة المواطنين اتباعا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.

وأكد عوض في تصريح خاص لـ”فيتو”، أننا في المسجد استقبلنا الخبر ببشر وترحاب والأمور تجري على قدم وساق في المسجد ونحن موجودون في المسجد حسب تعليمات وزارة الأوقاف.

اضافة اعلان
الأوقاف: بث صلاتي العشاء والتراويح من"عمرو بن العاص"

وكانت وزارة الأوقاف قررت بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام ممثلة في قطاع الإذاعة وتحديدًا (إذاعة القرآن الكريم) ووزارة الاتصالات ممثلة في المصرية للاتصالات بث صلاة العشاء والتراويح إذاعيا يوميا من مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة بالقاهرة ، بحضور إمام المسجد واثنين فقط من العاملين به ، وبحيث تختار إذاعة القرآن الكريم يوميا أحد القراء المعتمدين إذاعيا لصلاة التراويح بالمسجد.

وقالت وزارة الأوقاف أنه سيتم نقل صلاة العشاء وصلاة التراويح نقلًا مباشرًا يوميًا عبر إذاعة القرآن الكريم ، مع الالتزام بعدم فتح المسجد أمام المصلين ، وعدم تشغيل أي سماعات خارجية منعا لأي تجمع خارج المسجد أو في ساحاته الخارجية ، والاقتصار على تشغيل سماعة داخلية واحدة على قدر تحقيق النقل الإذاعي فقط ، مع التأكيد على قصر الأمر على هذا المسجد فقط.