الخميس 2 يوليه 2020...11 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

أطباء التكليف يفضون اعتصامهم بعد تحقيق كل مطالبهم

أخبار مصر
صورة أرشيفية

ريهام سعيد


قرر أطباء التكليف دفعة مارس 2017 فض اعتصامهم الذي استمر بمقر النقابة العامة للأطباء لمدة 12 يومًا متتالية، بعد استجابة المسئولين بوزارة الصحة لكل مطالبهم.

وكان أطباء التكليف امتنعوا عن التسجيل بحركة التكليف الحالية اعتراضًا على ما وصفوه بغياب الشفافية وعدالة التوزيع وشروط الحركة المجحفة.

وتواصل أعضاء النقابة العامة للأطباء وأطباء التكليف في الفترة الماضية مع جميع المسئولين بوزارة الصحة وأعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب كما خاطبوا جميع الجهات الحكومية المعنية بالأمر وصولا إلى رئاسة الوزراء مع استمرار اعتصامهم بمقر النقابة.

واستجابت وزارة الصحة لمطالب الحركة واحتياجاتها بعد أن كانت غير معلنة في بداية الحركة والحفاظ على الحق في التقديم على تنسيق بالإدارات الصحية وليس المديريات.

وتضمنت مطالب أطباء التكليف، استثناء رغبة المتزوجات خارج الاحتياجات الأساسية وفتح إمكانية تقديم المستندات الخاصة بهن على الموقع الإلكترونى بدلًا من التقديم الورقي بشكل شخصي بإدارة التكليف بالقاهرة، وحق الأطباء المُكلفين بالمحافظات النائية في التقديم على حركة نيابات استثنائية بكامل الاحتياجات وحق المكلفين نهائيًا في تعديل تكليفهم بعد مرور سنة على العمل الفعلي.

وتضمنت أيضًا الحق في الحصول على ترشيح وزاري استثنائي فور ظهور نتيجة النيابات للمُكلفين نائيًا وتأكيد القرار الصادر الخاص ببدل الراحات عن النوبتجيات التي تزيد على الحد الأقصى وتعميمه على الإدارات، وفتح باب تسجيل الرغبات مرة أخرى بالقواعد العامة بعد محاولات لدفع الأطباء على التسجيل على حركة تظلمات، وإعلان بند التظلمات متمثلة في نفس بنود الحركة السابقة، وصدور قرار وزاري بإلغاء فصل تنسيق المستشفيات والمعاهد التعليمية في حركة نيابات منفصلة وإعادة إدراجها في نفس حركة نيابات وزارة الصحة بشروط وقواعد حركة نيابات وزارة الصحة وإلغاء الشروط التعسُّفيَّة.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟