السبت 5 ديسمبر 2020...20 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

أستاذ علوم سياسية يؤكد أهمية مشاركة المواطنين في الاستحقاقات الدستورية |فيديو

أخبار مصر Image1_102020249290225920704
انتخابات مجلس النواب

هبة الله سيد

أكد أستاذ العلوم السياسية الدكتور أشرف سنجر، أهمية مشاركة المواطنين في بناء الدولة من خلال المشاركة في الاستحقاقات الدستورية. 

وقال سنجر:"إحنا مسلمين الأمر للسيسي بسبب قناعتنا به ولكن من المهم أن نعلم أن الرئيس هو من يعطي إلى الشعب الحق في أن يختار الهيئة التمثيلية التي تساعده في بناء مصر فقط".اضافة اعلان


وأوضح أستاذ العلوم السياسية خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"، أن ثقة المواطن في قرارات الرئيس السيسي وكاريزمته، وقناعته بأنه يدير الشأن من الألف للياء ولكن يجب العلم أن يشاركوا في أن يساعدوا في بناء الدولة من خلال اختيار النواب.

كما أشار إلى أن المشاركة والتعبير عن الرأي هي من أهم آليات صناعة القرار في البلاد، متابعا:"بعض الدول تطبق الغرامات مثل أستراليا بل وتحبس أيضا كل من يعزف عن المشاركة في العملية الانتخابية.

وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين صباح اليوم السبت، وعددها 10240 لجنة انتخابية داخل 14 محافظة، للإدلاء بأصواتهم في أول أيام التصويت في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب داخل مصر، في تمام التاسعة صباحًا، وتستمر حتى التاسعة مساءً وتتخللها ساعة راحة في الساعة الثالثة مساءً، وذلك تحت إشراف قضائي كامل حيث تسلم القضاة الأوراق الخاصة باللجان المشرفين عليها.


استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟