الجمعة 3 يوليه 2020...12 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

أستاذ بجامعة كينج ستون يحلل فيلم لالا لاند

أخبار مصر

سمر حسن


نشر الدكتور "وليم بوكر" أستاذ الدراسات الثقافية بجامعة كينج ستون، مقالة علمية على موقع conversation يحلل فيها فيلم لالا لاند. 

فقال بوكر في مقاله إن فيلم «لالا لاند» استحق 14 ترشيح لجائزة الأوسكار، تميز الفيلم بالأزياء اللطيفة والعناصر الفاعلة: الرقص والغناء مثل الكاريوكي، ويمكن إلى حد ما فهم إشادة من النقاد، نحن بحاجة إلى متعة في الوقت الراهن، في مواجهة ترامب، ونحتاج إلى الحنين إلى الماضي.

يستحق لا لا لاند الترشيحات أكثر من ذلك، ويستحق الفيلم الفوز بجائزة أفضل صورة، لأنه ليس للهروب من الواقع بل قدم الفيلم قصة لعصرنا، ويحكي الفيلم عن ريان جوسلينج، الذي قضى ثلاثة أشهر، وتعلم العزف على البيانو هو البطل المثالي يمكن أن يستغرق وقتًا قياسيًا في الغناء والرقص.

اعتقدت أن أفضل المشاهد لا لا لاند في وقت سابق هى المسرحيات الموسيقية، يتميز لحن لا لا لاند الأمريكي بالغناء تحت المطر في باريس، يتميز الفيلم أيضًا بالسرد المعاصر اللطيف، بدلًا من تقديم أفضل كليب، اعتمد لا لا لاند على موسيقى الجاز، يتميز مونتاج الفيلم بطرازه القديم، تميز الرقص بالأداء التلقائي "بدون تفكير في الرقص" وتميزت وتيرة المشاهد بلحظات الخيال.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟