الإثنين 19 أكتوبر 2020...2 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

أسباب نقل عبد الله رشدي لوظيفة باحث وإبعاده عن الخطابة

أخبار مصر عبد الله رشدي 2
عبد الله رشدي

محمد الدمرداش

قال الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف إن سبب نقل الشيخ عبد الله من وظيفة الخطابة إلى وظيفة باحث دعوة ثان، لحماية المنابر من الآراء المتشددة.

اضافة اعلان


وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع على فضائية "صدي البلد" أن قرار نقل "رشدي" لمدة عام ولكن سيتم تشكيل لجنة ليكون قرار النقل نهائيا، وسيصدر القرار مساء اليوم أو غدا، مؤكدا ان الوزارة لا تستطيع منع أحد من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي  لأن الحرية مكفولة للجميع، ولكن لكل شخص حرية الاختيار مابين آرائه على مواقع التواصل الاجتماعي أو على المنبر ووزارة الأوقاف.


وأوضح أن وظيفة الباحث الدعوي ليست تقليل لعبد الله رشدي فالوضع الحالى لا يحتمل الآراء المتشددة أو الضبابية فى المشهد . 

 

وكانت وزارة الأوقاف أصدرت قرارًا بوقف عبد الله رشدي عن صعود المنبر لحين الانتهاء من التحقيق معه فيما يبثه من آراء مثيرة للجدل ومنشوراته التي لا تليق بأدب الدعاة.

وقالت وزارة الأوقاف: إن ذلك جاء بناءً على مذكرة وكيل الوزارة لشئون الدعوة بشأن ما يثيره عبد الله رشدي على صفحاته من آراء مثيرة للجدل إضافة إلى بعض منشوراته التي لا تليق لا بأدب الدعاة ولا بالشخصية الوطنية المنضبطة بالسلوك القويم، متجاوزًا تعليمات الوزارة بأن شخصية الإمام على مواقع التواصل لا تنفصل عن شخصيته على المنبر إذ لولا شخصيته كإمام ما التفت الناس إلى آرائه على مواقع التواصل.