الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

9 مارس أولى جلسات دعوى الإخوان لوقف برنامج "باسم يوسف"

حوادث
باسم يوسف

عبده الجهينى


حددت محكمة القضاء الإدارى، جلسه 9 مارس القادم، لنظر أولى جلسات الدعوى التى أقامها محمود أبو العينين، محامى جماعة الإخوان المسلمين، لإلغاء ووقف برنامج " البرنامج " على قناة "سى بى سى"، ويقدمه الإعلامى باسم يوسف.
اضافة اعلان

اختصمت الدعوى التى حملت رقم 17258 لسنة 67 قضائية وزير الإعلام، ووزير الاستثمار، ورئيس الهيئة العامه للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس مجلس إدارة المنطقه الحرة الإعلامية، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، ورئيس مجلس إدارة قناة "سى بى سى" الفضائية وباسم يوسف مقدم البرنامج بصفتهم.

قالت الدعوى إن الفقرة التى يقدمها باسم يوسف عبارة عن تهكم واستهزاء إلى السيد رئيس الجمهورية، كما أن بها عبارات إسفاف والاستخفاف بالنسبة للمشاهدين والتلمحيات الجنسية التى تجاوزت هذه الفقرات حدود النقد المباح والموضوعية الهادفة.

وأشارت إلى أن هذه الألفاظ جرحت مشاعر الملايين من المشاهدين وخدشت حياءهم، وأفسدت الأخلاق، وصارت القناة منبرًا لنشر الألفاظ النابية والسباب دون انتقاء الألفاظ، تحت سمع وبصر القائمين على القناة.

وأضافت الدعوى، أن ما يفعله الإعلامى باسم يوسف يخرج عن إطار القيم الدينية والتى استوجبت عدم السخرية من الآخرين، وتناسى القيم التى نص على حمايتها الدستور والقانون وميثاق الشرف الإعلامى.