السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

30 يونيو: الحكم في قضية أتوبيس الشروق

حوادث
محكمة جنح القاهرة - صورة ارشيفية

شيماء محمد


حجزت محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار شريف نافع، قضية "أتوبيس الشروق" التي راح ضحيتها وفاة 7 أشخاص من بينهم 4 أطفال، في حادث تصادم قطار السويس بإحدى حافلات المدارس الخاصة بمدينة طنطا، إلى جلسة 30 يونيو للنطق بالحكم.
اضافة اعلان

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن إحدى المدارس الخاصة للغات بطنطا قد نظمت رحلة لتلاميذها وذويهم للتنزه بإحدى القرى والمنتزهات الكائنة بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي والانتقال إليها بحافلات تابعة للمدرسة، واتخاذها خط سير وفقًا للعلامات واللافتات الإرشادية التي وضعها مالك تلك القرية بالطريق؛ لإرشاد وتوجيه زائريها.

وأثناء عبور حافلات المدرسة إحدى المزلقانات غير القانونية صدم القطار إحداها ونتج عن الحادث وفاة 7 أشخاص من بينهم 4 أطفال وهم محمد فؤاد السلاوي "44 سنة"، وأحمد مصطفى شعيب "7 سنوات"، ورامي عدلي جورج "29 سنة" (السائق)، ومصطفى محمد الباز 9 سنوات، ورشا بيومي، مربية أطفال بالمدرسة، ونجليها الاثنين، وإصابة 26 آخرين.

وقررت النيابة إحالة مالك القرية التي يقع عليها المزلقان إلى المحاكمة بتهمتيّ قتل وإصابة المجني عليهم عن طريق الخطأ، عن طريق إنشاء ملف غير شرعي وبدون ترخيص من الطرق والكباري والسكة الحديد.