الأحد 5 يوليه 2020...14 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

15 من أصحاب شركات الصرافة للنيابة: أموالنا الدولة متحفظة عليها

حوادث

نيرة عبد العزيز


استمعت نيابة حوادث شرق القاهرة، اليوم الخميس لأقوال 15 شخصا من أصحاب شركات الصرافة المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية بالإضافة لانجي نجلة الناقد الرياضى علاء صادق في اتهامهم بتمويل الكيانات الإرهابية والهيكل التنظيمى الجديد لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد المتهمون خلال التحقيقات، أن شركاتهم متحفظ عليها من قبل الدولة وأموالهم متجمدة ولا يقدمون أي تبرعات أو تمويلات لجماعة الإخوان، ويتلقون مرتبات شهرية من الدولة لا تكفى مصاريفهم، وأمرت النيابة بصرفهم.

وكانت النيابة العامة قد قررت إرسال ملف يحيى حامد وزير الاستثمار في عهد الرئيس السابق محمد مرسي والهارب لدولة قطر، لمنظمة الشرطة الدولية "الإنتربول الدولي" وذلك لسرعة القبض عليه بالإضافة لوضع اسمه على قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر، وذلك عقب توجيه تهم له متعلقة بالانضمام إلى جماعة الإخوان الإرهابية والتحريض على الجيش والشرطة، بالإضافة إلى اتهامه بتكوين خلية "يحيى حامد" والمعروفة إعلاميا بـ "الهيكل التنظيمي الجديد للجماعة".

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق قد أصدر قرارًا باستدعاء 1500 شخص تم وضعهم على قوائم الكيانات الإرهابية، بناءً على الحكم الصادر من محكمة شمال القاهرة برئاسة المستشار خليل عمر، على خلفية اتهامهم بتمويل جماعة الإخوان الإرهابية والإضرار بالأمن القومي للبلاد للاستماع لأقوالهم.

وكلف النائب العام جميع النيابات الكلية على مستوى الجمهورية باستدعاء المتهمين للتحقيق.