الأربعاء 2 ديسمبر 2020...17 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

نائب رئيس المحكمة الدستورية: ٣٥ دولة تشارك فى اجتماع المحاكم الإفريقية

حوادث
المستشار عمر الشريف نائب رئيس المحكمة الدستورية

عبده الجهينى

قال المستشار عمر الشريف نائب رئيس المحكمة الدستورية : ان الاستثمار والتنمية بدأ يتزايد فى إفريقيا ، وأن القضاء بصفة خاصة له دور فى إقامة العدل ،وهذه كانت نقطة التجمع فى كيفية مساعدة القضاء فى التنمية فى أفريقيا.

اضافة اعلان

وأوضح أن هذا الأجتماع بدأ منذ ثلاث سنوات  وبتوجيه من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بعقد ذلك الاجتماع تحت رعاية الدولة وبأهتمام كبير من جميع الأجهزة فى الدولة .

وأشار إلى أنه عقب حضور الوفود الأفريقية تبدأ مناقشات العمل فور وصولهم، وفى نهاية الجلسة نصدر توصيات للإجتماع بماتم التوصل له

وأوضح أن الاجتماع سيكون بحضور ٣٥ دولة مشتركة  باكثر من ١٠٠ قاض من مختلف الدول ، ولعل أبرز الموضوعات خاصة بأليات التفسير الدستورى التى تطبقه المحاكم ، والموضوع الثانى منعلق بالنزاهة القضائية والشفافة والمحاسبة للأخطاء القضائية، ويشمل موضوعات فرعية كثيرة متعلقة بتكنواوجبا المعلومات وتطبيقها لأداء العدالة الناجزة ، وبما يوافق الحوكمة الرقمية بما يتوافق مع التطور العالمى .

كما أن الانتخابات والمراجعة القضائية سيفرد الاجتماع لها جانبا كبيرا من المناقشات ، كما أن هناك موضوعات أخرى لا تقل أهمية سيتم مناقشتها وتحديد الوسائل لمواجهة تلك الموضوعات.

المحكمة الدستورية تعلن تفاصيل مؤتمر رؤساء المحاكم الأفريقية

وتستضيف المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار سعيد مرعى، المؤتمر الرابع لرؤساء المحاكم الدستورية العليا الأفريقية في الفترة من ٢٢  فبراير حتى ٢٥ فبراير الجارى .

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟