الخميس 26 نوفمبر 2020...11 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

مقتل وإصابة نحو 25 شخصًا في هجوم مسلح وتفجير بسيارتين مفخختين غربي الأنبار

حوادث
صورة أرشيفية

بغداد /أ ش أ/


سقط نحو 25 شخصا بين قتيل وجريح أغلبهم من عناصر الشرطة بينهم شقيق قائم مقام قضاء عانة خلال هجوم مسلح وتفجير بسيارتين مفخختين استهدف عددا من نقاط التفتيش ومقار أمنية بقضائي عانة وراوة غربي محافظة الأنبار التي تبعد عن العاصمة بغداد بنحو 110 كم غربا.
اضافة اعلان

وقال مصدر أمني عراقي: إن عناصر مسلحة تستقل عجلات مدنية هاجمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء بأسلحة خفيفة ومتوسطة منزل قائم مقام قضاء عانه وعدد من المراكز الأمنية التابعة للشرطة المحلية في القضاء، مما أدى إلى مقتل شقيق قائم مقام قضاء عانة وخمسة من عناصر الشرطة وإصابة 18 عنصرا أمنيا بجروح في حصيلة أولية.

وأضاف المصدر: أن قوات الأمن سارعت إلى منطقة الحادث ونفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن المنفذين الذين لاذوا بالفرار، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعي.

يذكر أن محافظة الأنبار ومركزها مدينة الرمادي تشهد منذ فترة موجة من أعمال العنف بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وهجمات مسلحة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية التي هى الأخرى قامت بهجمات ضد المواقع التي يعتقد أنها تضم مسلحين يقفون وراء أعمال العنف.