الأحد 29 نوفمبر 2020...14 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

معاينة النيابة لانفجار الزيتون: العثور على بقايا القنبلة في مكان الحادث

حوادث
حادث انفجار الزيتون - صورة ارشيفية

نيرة عبد العزيز


كشفت المعاينة الأولية التي أجرتها نيابة الزيتون برئاسة المستشار مصطفى عثمان لمكان الانفجار الذي وقع ظهر أمس الجمعة أعلى كوبرى سنان في منطقة الزيتون، عن العثور على بقايا القنبلة التي فجرها الإرهابى وأشياء من متعلقاته الشخصية، وأشلاء من جسده الذي تطاير نتيجة الانفجار.اضافة اعلان


وتبين من المعاينة عدم وجود أي تحطم في سيارات المواطنين أو الشرطة.

وكشفت تحقيقات النيابة الأولية أن الارهابى القتيل منفذ عملية التفجير، كان ينوى زرع القنبلة في الكوبرى لاستهداف قوات الأمن، ولكنه عندما رأى توجه القوات نحوه، قام مسرعا بالضغط بطريق الخطأ على التايمر الموصول بالقنبلة مما أدى إلى انفجارها فيه وتحوله إلى اشلاء.

وكشفت مناظرة النيابة الأولية للجثة أنها لذكر في أواخر العقد الثالث من العمر، وتوفى نتيجة تحول جسده إلى أشلاء، حيث تبين فصل الرأس عن الجسد.

كان مأمور قسم شرطة الزيتون العقيد كامل مسير وبصحبته القوة المرافقة، اشتبهوا في شخص، وأثناء التوجه نحوه أعلى كوبرى سنان انفجرت القنبلة في وجه الإرهابى ما أدى إلى مصرعه.

وتبين من الفحص أن أحد عناصر الجماعة الإرهابية حاول زرع عبوة ناسفة أسفل الكوبرى، فانفجرت فيه أثناء وضعها مما أدى لوفاته في الحال متأثرا بإصابته.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغا بانفجار عدة قنابل بالمطرية والزيتون، وانتقل خبراء المفرقعات لفحص البلاغات وتمشيط المناطق تحسبا للعثور على عبوات أخرى.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟