الأحد 29 نوفمبر 2020...14 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

مستشارك القانوني..عقوبة مهندس قتل مدرسا أقام علاقة غير شرعية مع زوجته

حوادث

أحمد سلامة


بعد القبض على مهندس لاتهامه بقتل مدرس، بدعوى إقامة علاقة غير شرعية مع زوجة الجاني بدائرة قسم شرطة غرب النوبارية بالبحيرة، يوضح محمد صبرى الشرنوبي المحامى بالاستئناف العالى ومجلس الدولة، عبر خدمة مستشارك القانوني التي تقدمها «فيتو» العقوبة المتوقعة على المهندس.اضافة اعلان


قال الشرنوبي: إن المتهم هنا لا يستفيد من نص التخفيف الذي يصل إلى الحبس 24 ساعة حتى لو قام بقتل الزوجة ومن يزني بها لأن هذا النص ينطبق إذا قتل الزوجة ومن يزني بها أو أحدهما حال قيام جريمة الزنا وأنه اكتشافهما متلبسين بارتكاب الجريمة وكذلك يلزم أن يكون ارتكابه جريمة القتل ناتجا عن غضبه الشديد وأنه لا يوجد فاصل زمني يبيح له التفكير والتدبير للجريمة أي يلزم أن يكون القتل في الحال.

وأضاف، أن أقوال المتهم جاءت بأنه علم وفكر ثم استدرج المدرس حتى قتله، فهنا يعاقب على جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والعقوبة المتوقعة هي عقوبة الإعدام شنقا.

الواقعة
كان اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير الأمن، تلقى إخطارًا من قسم شرطة غرب النوبارية من الأهالي، بوجود شخص مقيد اليدين والقدمين بناحية منطقة الاستثمار، دائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين وجود "ك.ش.م. 42 عاما، مدرس" مقيد اليدين والقدمين ومصابًا بجرح قطعي بشرايين العنق وطعنات متفرقة بالظهر والبطن والصدر والذراعين، وتم نقله لمستشفى النوبارية العام لإسعافه ووفاته أثناء تحويله لمستشفى الصفوة بالعامرية الإسكندرية.

وبسؤال المجني عليه أثناء نقله إلى المستشفى، اتهم "م.ك.م. 30 عاما، مهندس زراعي" بالتعدي عليه، وإحداث إصابته بسلاح أبيض "مطواة" كانت بحوزته، حيث تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بدعوى وجود علاقة غير شرعية بين زوجته والمدرس، إثر ذلك قام باستدراج الأخير لمحل إقامته وتقييده بالحبال ونقله بسيارته الخاصة ملاكي البحيرة لمنطقة الاستثمار "محل العثور على الجثة" والتعدي عليه وإحداث إصابته التي أودت بحياته.

وتم ضبط السيارة المشار إليها والأداة المستخدمة (مطواة) وهاتف محمول خاص بالمجني عليه بإرشاد المتهم، وتحرير المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟