الأربعاء 23 سبتمبر 2020...6 صفر 1442 الجريدة الورقية

مرسي وإخوانه يواجهون اليوم سجلهم الأسود في «فض أحراز التخابر مع حماس»

حوادث

خالد مطر


تواصل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، فض الأحراز في إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و23 متهمًا من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في القضية المعروفة بالتخابر مع حماس.
اضافة اعلان

يتصدر قائمة المتهمين محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، ويواجهون اتهامات بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية، وإفشاء أسرار الأمن القومى، والتنسيق مع تنظيمات تنتهج العنف المسلح داخل مصر وخارجها طريقةً للإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضى المصرية.

وسبق للمحكمة عرض جزء من أحراز القضية ومنها أسطوانة مكتوب عليها "أسامة العقيد"، وتضمنت مقاطع فيديو، منها حديث أحد المتهمين عن الأوضاع السورية حاملا سلاح أر بى جى، وظهور متحدث بلهجة غير مصرية، يدربه على استخدام السلاح، فضلا عن مقطع يظهر متهم يحمل بندقية آلية ومدرب على استخدامها.

يواجه المتهمون تهما وجهتها لهم النيابة العامة بالتخابر مع منظمات أجنبية بالخارج، بهدف ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية، ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وارتكاب أفعال مؤداها المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

واتحد المتهمون، طبقا للتحقيقات، مع عناصر أخرى تابعة لجماعات تكفيرية متواجدة بسيناء، لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر أخرى من الجماعة إعلاميا بتلقى دورات خارج البلاد في كيفية إطلاق الشائعات وتوجيه الرأى العام لخدمة أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق دولتى قطر وتركيا.