الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

ارتكبا مخالفات مالية

مجازاة مدير ووكيل الشئون القانونية في تأمينات بني سويف

حوادث مجلس الدولة
مجلس الدولة

عاطف فاروق

أصدرت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة حكمها في القضية رقم 12 لسنة 60 قضائية بمجازاة مدير ووكيل إدارة الشئون القانونية بمنطقة بني سويف بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بعد ثبوت ارتكابهما مخالفات مالية وإدارية جسيمة. 

أكدت المحكمة عبر أسباب حكمها صحة ما جاء في تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل بأن المخالفين لم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة وخالفا التعليمات الخاصة بجهة عملهما وأهملا بما من شأنه المساس بأموال جهة عملهما.

اضافة اعلان
 


براءة 8 مسئولين بـ "مياه دمياط" بسبب قصور التحقيقات وانعدام الضمانات


وتبين أن أشرف محمد عبد العزيز، وكيل إدارة الشئون القانونية بمنطقة بني سويف بالهيئة القومية للتأمين الإجتماعي أصدر تعليمات كتابية إلى رئيس قسم التعويضات والمعاشات بمكتب تأمينات ببا في 28 يوليو 2016 تضمنت تنفيذ الحكم في الدعوى رقم 444 لسنة 2011 وتسوية معاش عماد عبد الله من تاريخ الوفاة في 14 ديسمبر 2001 وفاة إصابية مع تطبيق القيمة الرأسمالية على المواطنة لقية إبراهيم وخصنوها من مستحقاتها بالمخالفة للقانون والتعليمات ومنطوق الحكم.


 

وجاء بأوراق القضية أن إيهاب حسن محمد، مدير إدارة الشئون القانونية بمنطقة بني سويف بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أهمل في الإشراف والمتابعة على أعمال الأول؛ مما أدى إلى ارتكابه المخالفة المنسوبة إليه.




 

وأصدرت المحكمة حكمها بحضور المستشار فوزي عبد الهادي، ممثل النيابة الإدارية، بمجازاة المخالفين بعقوبة الإنذار.

 

وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على فرع الدعوى التأديبية وافقت النيابة على الحكم، وقررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.