الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

مجازاة مدير عام الموانى بشركة النصر للبترول (مستندات)

حوادث

عاطف فاروق


أصدرت المحكمة التأديبية العليا حكمها في القضية رقم 158 لسنة 60 قضائية بمجازاة مدير عام الإدارة العامة للموانى بشركة النصر للبترول بعد ثبوت ارتكابه مخالفات جسيمة.

وكشفت المحكمة في أسباب حكمها أن صلاح حسين حامد، مدير عام الإدارة العامة للمواني بشركة النصر للبترول لم يؤد العمل المنوط به بدقة وامتنع عن تنفيذ ما صدر إليه من أوامر وفقًا للقوانين واللوائح والتعليمات المعمول بها قبل إحالته للمعاش.

وتبين من أوراق القضية أن المحال لم ينفذ القرار الصادر من لجنة إعداد وتنسيق القوى العاملة بالشركة جهة عمله والمعتمد من رئيس مجلس الإدارة بعودة محمود محمد غريب للعمل كمدير مساعد بالإدارة العامة لموانئ البترول.

وقضت المحكمة بحضور المستشار فوزي عبد الهادي، ممثل النيابة الإدارية، بمجازاة المحال بغرامة تعادل الأجر الأساسي الذي كان يتقاضاه قبل انتهاء خدمته، وبعرض منطوق الحكم وأسبابه على المستشار عبد الرءوف موسى، وكيل فرع الدعوى التأديبية وافقت النيابة الإدارية على الحكم وقررت عدم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، حيث جاء متفقًا وصحيح حكم القانون وقائمًا على سببه المبرر له قانونًا ومستخلصًا استخلاصًا سائغًا من الأوراق والتحقيقات.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟