الأربعاء 30 سبتمبر 2020...13 صفر 1442 الجريدة الورقية

مباحث الأموال العامة والضرائب تضبط 12486 قضية متنوعة

حوادث
صورة ارشيفية

منال حماد


أسفرت جهود مباحث الأموال العامة، مباحث الضرائب والرسوم، ومباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، شرطة البيئة والمسطحات، شرطة التموين والتجارة، شرطة النقل والمواصلات وشرطة الكهرباء، عن ضبط 12486 قضية متنوعة، وتنفيذ 851 حكما قضائيا.
اضافة اعلان

يأتى ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية، فقد إضطلعت الأجهزة الأمنية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى بوزارة الداخلية بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة في مجال أعمال تلك الإدارات.. وأسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية من بينها الآتى:

وقامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بعدة حملات لمواجهة كافة صور الخروج على القانون والتصدى لمحاولات الإخلال بالأمن العام لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو بمحطات السكك الحديدية وبداخل القطارات.. وأسفرت جهودها عن ضبط (13) قضية (سرقات عامة، مخدرات، سلاح أبيض، نشل)، (5) قضايا في مجال الاتصالات والبريد، (188) بائعا متجولا، وكذا (2119) قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية، وتنفيذ (109) أحكام قضائية.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن في مجال متابعتها للأسواق وشن الحملات التفتيشية لضبط كافة المخالفات التموينية عن ضبط (957) قضية تموينية متنوعة ضبط خلالها (مواد بترولية، إسطوانات بوتاجاز، دقيق مدعم، مخالفات مخابز، سلع تموينية مدعمة، غش غذائى وغير غذائى، مخالفات محال عامة وشهادات صحية، مخالفة شروط التراخيص، مخالفات في مجال اللحوم والطيور، سلع مجهولة المصدر، سجائر، أعلاف، ألعاب نارية)، وتنفيذ (27) حكما قضائيا.

وقامت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء بعدة حملات أسفرت عن ضبط (8715) قضية سرقة تيار كهربائى، وتحصيل غرامات في (8799 قضية سرقة تيار كهربائى، وتحصيل مخالفات في 22 قضية مخالفة شروط التعاقد)، وتنفيذ (673) حكما قضائيا.

تحرر محضر لكل واقعة على حدة وتولت النيابة التحقيقات.