السبت 5 ديسمبر 2020...20 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

قريطم: تعديل قانون المرور بما يسمح بمصادرة الدراجات والتوك توك

حوادث
اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية للمرور

منال حماد


قال اللواء مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية للمرور إنه يتم ملاحقة الدراجات البخارية والتوك توك غير المرخص من خلال حملات تشنها الإدارة تستهدف أماكن تواجدها.
اضافة اعلان

أشار إلى وضع خدمات وأكمنة مرورية على الطرق الرئيسية والمحاور لضبط أي دراجة بخارية لاتحمل لوحات معدينة أو تسير بدون رخصة مع قائدها بالإضافة لتفتيش قائدي السيارات والدرجات من خلال أكمنة ثابتة ومتحرك متواجدة على الطرق على لضبط المخالفين.

أضاف أن ذلك يأتى إعمالا لقرار مجلس الوزراء بإعطاء مهلة 30 يوما لأصحاب التوك توك والدراجات البخارية لترخيصها، وتعديل بعض أحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 وذلك فيما يتعلق بمصادرة مركبات الدراجات النارية والتوك توك.

وأوضح قريطم لـ"فيتو" بأن قرار الحكومة الخاص بحظر استيراد التوك توك والدراجات البخاربة لمدة عام قرار جيد وقد يساعد على القضاء على الإرهاب الذي يستخدم هذه الوسيلة لتنفيذ عملياته الإرهابية.

وأشار إلى أن رجال المرور على مستوي الجمهورية يقومون بوضع ضوابط قوية لترخيص هذه الدراجات وتحديد البيانات الكاملة لمن يقوم بتسجيلها كما أنه إذا تم ضبط شخص يستقل دراجة بخارية بدون لوحات معدنية أو غير مرخصة لن ينتهي الأمر على دفعه غرامة ولكن قد يصل الأمر إلى التحفظ عليها.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟